الفنية | السبت 9 أبريل 2022 - 22:13

عقب حادثة “الصفع”.. منع مشاركة ويل سميث في احتفالات الأوسكار لعشر سنوات

  • Whatsapp

قررت أكاديمية الأوسكار، اليوم الجمعة، منع مشاركة ويل سميث في أي حفلة أو حدث ستنظمها لفترة عشر سنوات، عقابا على الصفعة التي وجهها الممثل الأميركي إلى الفكاهي كريس روك في حفلة توزيع هذه المكافآت السينمائية الأرفع نهاية الشهر الماضي.

وكتب مجلس إدارة أكاديمية فنون السينما وعلومها خلال اجتماع عقده أنه قرر “عدم السماح لسميث بالمشاركة في أي حدث أو برنامج تنظمه الأكاديمية، حضوريا أو افتراضيا”.

ووافقت الأكاديمية على طلب الاستقالة المقدم من ويل سميث الأسبوع الماضي، لكنها لم تسحب منه جائزة أوسكار أفضل ممثل التي تلقاها الشهر الماضي عن دوره في فيلم “كينغ ريتشارد” كما لم تعلن الأكاديمية منع ترشيح سميث للفوز بجوائز أوسكار في السنوات المقبلة.

وأشار رئيس الأكاديمية ديفيد روبن ومديرها التنفيذي دون هادسون إلى أن فترة المنع تمتد عشر سنوات اعتبارا من الثامن من أبريل 2022، وتشمل كل الأنشطة التي تنظمها الأكاديمية وليس حفلة الأوسكار حصرا. وقد أثار سميث ذهولا خلال البث المباشر لحفلة الأوسكار في 27 مارس إثر اعتلائه خشبة المسرح لتوجيه صفعة لمقدم الحدث كريس روك بسبب استيائه من دعابة أطلقها الفكاهي عن زوجته جايدا سميث على خلفية رأسها الحليق، ما عك ر أجواء الحفلة وأث ر سلبا على سائر الفائزين.