رياضة | الثلاثاء 12 أبريل 2022 - 10:15

الفيفا تصف وحيد خليلوزيتش بـ”الساحر” الذي سيخلق المفاجأة في قطر 2022

  • Whatsapp

كال ”الفيفا” في مقال نشره تحت عنوان ” الساحر خليلوزيتش يُعد لدورة جديدة”، على موقعه الرسمي؛ اليوم الاثنين 11 أبريل الجاري؛ الكثير من المديح للمدرب البوسني، مستعرضا أهم الإنجازات في مسيرته الكروية سواء كلاعب أو كمدرب.

وجاء في المقال أن وحيد هو أول مُدرب يتأهل لكأس العالم بأربعة منتخبات مختلفة، وأنه على رأس مجموعة شابة وطوحة ( أي الأسود) ، يحلم بصنع مفاجأة في قطر 2022.

وأشار كاتب المقال إلى أن ”شخصيته القوية” واختياراته، تسببت في الاستغناء عن عدد من اللاعبين المتألقين دوليا، مما جر عليه غضبا واسعا.

وجاء في نص المقال أيضا أن وحيد ” بلا شك أحد أبرز المدربين في جيله”، فـ ”أينما حل يحقق الألقاب ويحصل على الانجازات”. مشيرا كاتب المقال إلى أن البوسني ”تأهل إلى كأس العالم مع جميع المنتخبات التي قادها، رغم أنه لم يبلغ إلى الأدوار النهائية”.

واستطرد المقال مادحا خليلوزيتش بأن ” لاشيء معه مستحيل، فكل الأرقام تتحدث عن ذلك”؛ فاز مع الرجاء البيضاوي بالبطولة المغربية ودوري أبطال افريقيا سنة 1997، بعدها استطاع أن ينقل ”ليل” الفرنسي من الدرجة الثانية إلى الدوري الممتاز الفرنسي، وحقق الرتبة الثالثة، ليشارك بذلك في مرحلة المجموعة من دوري أبطال أوروبا.

وأضاف أن خليلوزيتش يواصل استعداته لكأس العالم قطر 2022، على أمل في تحقيق مزيدا من التألق الشخصي؛ رغم أن قراراه الاستغناء عن خدمات عدد من الأسماء الكبيرة مثل حكيم زياش ونصير المزراوي وعبد الرزاق حمدالله؛ جر عليه غضبا إعلاميا وجماهيريا كبيرا. لكن ذلك ”ليس جديدا عليه وهو المتعود على مثل هذه المواقف طوال حياته المهنية”.

وزاد كاتب المقال ”السؤال الجوهري في الوقت الحالي هو ما إذا كان سيظل خليلوزيتش مدربا للأسود عندما تبدأ البطولة العالمية في نونبر المقبل. إذا كانت الإجابة بنعم، فإن المنتخبات عليها أن تضرب ألف حساب للأسود”.