اخبار جهة مراكش | الخميس 14 أبريل 2022 - 11:06

درك تملالت بإقليم قلعة السراغنة يطيح ببائع مخدرات صادرة في حقه 28 مذكرة بحث ويحجز سيارة رباعية الدفع وهواتف وكمية من المخدرات

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

تمكنت فرقة تابعة للدرك الملكي بتملالت، من إلقاء القبض على شخص مبحوث عنه بموجب 28 مذكرة بحث صادرة عن مختلف مصالح الأجهزة الأمنية بأقاليم جهة سوس، ومذكرات عدد من المراكز الترابية للدرك الملكي بأقاليم تارودانت، انزكان واكادير.

ويتعلق الأمر بالمدعو “ع.ا.م” يبلغ من العمر 32 سنة وينحدر من ضواحي الصويرة.

وأفادت مصادر عليمة للجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، أن الشخص الموقوف، تم اعتقاله من طرف عناصر الدرك الملكي بتملالت بعد توصلها بإخبارية يقينية تفيد أن المبحوث عنه الذي حير الأجهزة الأمنية يتواجد بالمدينة بعدما كان مستقرا مؤخرا بمكناس.

وبعد تحديد مكان تواجده تم القاء القبض عليه من طرف رجال الدرك الملكي وتصفيده ونقله إلى مقر الضابطة القضائية بالمركز الترابي لتملالت لمباشرة البحث معه في الملفات المتعلقة بالبحث عنه لتقديمه إلى العدالة.

واستنادا الى مصادر موثوقة أكدت للجريدة، أن الموقوف الذي ظلت أعين الجهات الأمنية تتابع البحث عنه، يعد من أخطر العناصر النشطة في مجال ترويج المخدرات، وسبق للعدالة أن أدانته في ملفات تهم نشاطه في مجال بيع الممنوعات.

وأسفرت عملية التفتيش التي قامت بها عناصر المركز الترابي لمنزله، عن العثور بحوزته على هواتف نقالة ووثائق مختلفة، ومبلغ مالي وكمية من مخدر الشيرا وصفت بغير الكبيرة بالإضافة إلى حجز سيارة رباعية الدفع.

وأفادت المعطيات المتوفرة للجريدة أن الشخص الموقوف حاول ارشاء رجال الدرك الملكي بمبلغ مالي مهم لإطلاق سراحه، لكنهم رفضوا وتم اقتياده إلى مقر الضابطة القضائية، قبل أن يتم تسليمه لعناصر المركز القضائي لاستكمال مسطرة البحث التمهيدي التي جرت تحث إشراف النيابة العامة المختصة.

هذا وبناء على تعليمات النيابة العامة، فقد تم وضع الظنين رهن تدابير الحراسة النظرية للتحقيق والاستماع والبحث معه في المنسوب اليه، وتقديمه أمام أنظار وكيل الملك لدى ابتدائية قلعة السراغنة وعرض ملفه على العدالة.