اخبار جهة مراكش | السبت 16 أبريل 2022 - 00:12

واعمر برلماني قلعة السراغنة يعقد لقاء تواصليا وافطارا جماعيا مع جمعيات المجتمع المدني بزمران الشرقية

  • Whatsapp

في اطار انفتاحه على المجتمع المدني بإقليم قلعة السراغنة، باعتباره آلية من اليات الوساطة مع المجتمع و قوة اقتراحية. نظمت تمثيلية جمعيات المجتمع المدني بزمران الشرقية، زيارة للبرلماني عبد الرحيم واعمرو باقامته بمدينة سيدي رحال، مساء اليوم الجمعة 15 ابريل 2022.

وتدوال اعضاء تمثيلية المجتمع المدني، بحضور حوالي 70 من رؤساء واعضاء الجمعيات النشيطة بزمران الشرقية في مختلف القطاعات الفلاحية والاقتصادية والاجتماعية، بالإضافة الى جملة من المشاكل والنقاط التي يعاني منها المواطن بالمنطقة، ويتعلق الامر بمشكل انقطاع مياه ري سد مولاي يوسف عن الفلاحة بزمران الشرقية، وغلاء الأسعار والمحروقات التي تأزم وضعية الفلاح والأسر، وغلاء المواد الغدائية، وبعض النقاط السوداء الدواوير الجماعة.

وفي تفاعل البرلماني واعمرو الامين العام الإقليمي لحزب التراكتور بقلعة السراغنة مع نقاط اللقاء، تم تسطير مجموعة من الاجراءات الترافعية التي سيسلكها، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، لفك مجموعة من المشاكل عن المنطقة، موضحا بشان مشكل غلاء الأسعار، ان المواد الاساسية المغربية ظلت مستقرة بدعم من الحكومة، التي عملت على ضمان تموين السوق المغربية بمختلف المواد الاستهلاكية والفلاحية من الخضر واللحوم، في حين ان المواد الاجنبية المستوردة في السوق عرفت ارتفاع الأسعار حسب النظام العالمي.

وختمت تمثيلية المجتمع المدني بزمران الشرقية للبرلماني واعمرو، بالاتفاق حول الاشتغال على الملفات ذات الأولوية.