رياضة | الأربعاء 20 أبريل 2022 - 09:35

ابتدائية الرباط تصدر حكمها على 10 أشخاص في أحداث شغب ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط

  • Whatsapp

أصدرت المحكمة الابتدائية بمدينة الرباط؛ مساء امس الثلاثاء 19 أبريل الجاري؛ حكمها على 10 أشخاص، متابعين في قضية الشغب الذي شهدته مباراة الجيش الملكي ضد نادي المغرب الفاسي، في مسابقة كأس العرش، على أرضية مركب الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وأوضح المحامي محمد ألمو، دفاع المتابعين، في حديث للصحافة، أن المحكمة قضت بالسجن النافذ بأحكام تتراوح ما بين 4 أشهر وعشرة أشهر في حق 8 منهم، فيما تم تبرئة اثنين.

وتمت مؤاخذة المعنيين الثمانية، وفق معطيات ألمو دائما، من أجل إلقاء أحجار ومواد صلبة عمدا أثناء مباراة رياضية على مكان وجود الجمهور، المساهمة في أعمال عنف وإيذاء، إلحاق أضرار مادية بأملاك منقولة ومملوكة للغير، إتلاف تجهيزات الملعب، تعييب شيء محصن للمنفعة العامة، إهانة القوات العامة أثناء ممارسة وظائفهم وممارسة العنف في حقهم. كما توبع ( أ. ر) و (ب. ر) بحيازة واستهلاك المخدرات.

وينتمي هؤلاء المدانون الثمانية إلى مجموعة من 70 شخصا، بينهم عدة قاصرين، اعتقلوا منتصف مارس المنصرم إثر أحداث شغب عنيفة تلت المباراة سالفة الذكر.

كما خلّفت تلك الأحداث جرح العشرات من قوات الأمن والمشجعين، دون تسجيل إصابات خطيرة. وسبّبت أيضا منع جماهير نادي الجيش الملكي من متابعة مبارياته لما تبقى من الموسم.