دولية | الثلاثاء 26 أبريل 2022 - 14:29

فوز خمسة مغاربة بجائزة التحبير للقرآن الكريم وعلومه بالامارات

  • Whatsapp

فاز خمسة مغاربة في مسابقة أجمل ترتيل للقرآن الكريم وذلك ضمن جوائز مسابقة “التحبير للقرآن الكريم وعلومه 2022” في دورتها الثامنة (دورة عام الخمسين).

فقد فاز بالجائزة في فئة كافة الجنسيات ذكور، المغاربة عبد الباسط وراش (المركز الأول) متبوعا بمنجد حمزة ثانيا وفي المركز الثالث إلياس كروم، فيما فازت بالمركز الأول في نفس الفئة (إناث)، خديجة أجبار ، متبوعة بزينب لشهب في المركز الثاني ، والإندونيسية إليفي زكية دارامانيتا في المركز الثالث.

وفاز في فئة الأطفال من كافة الجنسيات، بحسب الترتيب، كل من عمر محمد توفيق أبوزيد(مصر) ومحمد سلمان بن عبدالعزیز (باكستان) ويوسف أكرم السيد عبدالله (مصر).

وفاز في المسابقة ذاتها (فئة المواطنين الاماراتيين ذكور) كل من عبدالله حميد عبدالله البلوشي في المركز الأول، متبوعا براشد سعيد علي الشحي في المركز الثاني، وإبراهيم معمر علي بانبيله في المركز الثالث، فيما فازت في صنف الاناث عن نفس الفئة، كل من حصه ضاعن سيف الفلاسي في المركز الأول، و عائشة عبدالله الحمودي في المركز الثاني، ثم نوف عبدالله مصبح اليماحي في الرتبة الثالثة.

وقد اشرف على تكريم الفائزين في مختلف فئات الجائزة، الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية ، وذلك في حفل نظم بتقنية التناظر المرئي.

وشارك في المسابقة هذا العام 6816 شخصا من 79 جنسية من دول العالم.