اخبار جهة مراكش | الخميس 28 أبريل 2022 - 21:10

البرلماني اعمارة يسائل وزير التعليم العالي حول مآل كلية متعددة التخصصات بمدينة شيشاوة

  • Whatsapp

وجه عواض اعمارة النائب البرلماني عن إقليم شيشاوة، سؤالا كتابيا إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عبد اللطيف ميراوي حول مآل كلية متعددة متعددة التخصصات باقليم شيشاوة.

ويأتي السؤال على خلفية، الخرجة الإعلامية لوزير التعليم العالي عبد اللطيف ميراوي، الثلاثاء الماضي، بمجلس المستشارين، والتي التزم فيها بالتخلي عن بناء الكليات المتعددة التخصصات في المغرب.

وجاء في السؤال الكتابي للنائب البرلماني عواض اعمارة على أنه في إطار تقريب الجامعة من الطلبة، قامت الحكومة السابقة ببرمجة مجموعة من مشاريع الأنوية الجامعية والكليات المتعددة التخصصات وغيرها من المعاهد العليا.

وذكر النائب الحركي، في سؤاله أنه تم إنجاز مختلف الترتيبات في اطار شراكات مع المجالس المنتخبة، بعد موافقة مجالس الجامعات، طبقا لمقتضيات القانون 00.01 المتعلق بتنظيم التعليم العالي، وتم تخصيص الأوعية العقارية الخاصة ببناء هذه المؤسسات.

وأضاف البرلماني عواض اعمارة، أن بناء كلية متعددة التخصصات بمدينة شيشاوة، قصد تقريب المؤسسة الجامعية من الطلبة، وتخفيف العبء على جامعة القاضي عياض بمدينة مراكش، علاوة على تشجيع مواصلة الدراسة بالنسبة للطلبة غير الممنوحين الذين ينتمون إلى فئات اجتماعية ضعيفة.

واختتم عواض اعمارة سؤاله الموجه إلى الوزير عبد اللطيف الميراوي، بالتسائل عن مآل كلية متعددة التخصصات بمدينة شيشاوة ،وما هو الأفق الزمني المقرر إحداث هذه المؤسسة؟.