اخبار جهة مراكش | الخميس 5 مايو 2022 - 15:33

المجلس الاقليمي للصويرة يصادق على ميزانية العام 2022

  • Whatsapp

عقد المجلس الإقليمي للصويرة، مؤخرا، دورة استثنائية، صادق خلالها على ميزانية العام 2022، وعلى العديد من اتفاقيات الشراكة ذات الطابع الاجتماعي.

وتم خلال هذا الاجتماع، الذي ترأسه كبير المعاشي، رئيس المجلس، بحضور الكاتب العام لعمالة الإقليم، وأعضاء هذه الهيئة المنتخبة، دراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية تتعلق بتدبير سيارات النقل المدرسي، بالجماعات التابعة للإقليم.

وصادق أعضاء المجلس، في هذا السياق، على اتفاقية مبرمة مع جماعة أكرض وجمعية النقل المدرسي والسوسيو – مهني، والمركب الرياضي بأكرض، لتدبير سيارات النقل المدرسي في هذه الجماعة الترابية.

كما وافق أعضاء المجلس على اتفاقية تهم دعم ومواكبة قطاع الصحة على صعيد الإقليم، موقعة بين المجلس الإقليمي والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، والوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات، وجمعية سند لدعم قطاع الصحة العمومية بإقليم الصويرة.

وصادق المجلس، أيضا، على اتفاقية شراكة بينه وبين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، لاقتناء أربع سيارات إسعاف موجهة لدعم صحة الأم والطفل على صعيد الإقليم.

ويتعلق الأمر، كذلك، باتفاقية موقعة بين المجلس، واللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية، لتجهيز دور الولادة بجماعات حد الدرا، بيزضاض وتفتاشت.

وتمت المصادقة، بهذه المناسبة، على اتفاقية شراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي، والمندوبية الإقليمية للتعاون الوطني، والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان، تتعلق بتأهيل وتجهيز دور الطالب والطالبة.

وعلى صعيد آخر ، تمت الموافقة، خلال هذه الدورة، على اتفاقية تهم تأهيل وتجهيز مركز مخصص للمقاولات بتجزئة أركانة، مبرمة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية، والمجلس الإقليمي، وجماعة الصويرة وشركة (MTIC TECHNOPARK Maroc).

ومن جهة أخرى، وافق أعضاء المجلس الإقليمي، بعد الدراسة، على تحويل اعتمادات من الميزانية المخصصة للتجهيز، وكذا إحداث هيئة المساواة، وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.