اخبار جهة مراكش | الإثنين 9 مايو 2022 - 23:23

البرلماني الكورش يطالب الحكومة بإحداث مديرية إقليمية للثقافة بإقليم الحوز

  • Whatsapp

وجه سعيد الكورش البرلماني بحزب التجمع الوطني للأحرار عن دائرة الحوز، مؤخرا، سؤالا كتابيا لوزير الشباب والثقافة والتواصل، حول إحداث مديرية إقليمية للثقافة بإقليم الحوز.

وقال البرلماني الكورش في سؤاله: “يزخر إقليم الحوز بترات ثقافي مادي وللامادي ومؤهلات طبيعية ومنتوج سياحي مهم، يساهم بشكل قوي في التنمية المحلية المستدامة تستدعي التفكير في وضع خطة عمل متكاملة ومندمجة تعتمد التشخيص الموضوعاتي لهذا التراث والعمل على تتمينه، بخلق نوع من التقاءية مع المشاريع التنموية القطاعية التي تشهدها الجماعات الترابية بهذا الاقليم، والتي زادت اهتماما ملحوظا من طرف الشباب بدور الثقافة في الارتقاء بالبنية السوسيو اقتصادية. ولمواكبة هذه المجهودات أضحى من الضرورة القسوى احداث مندوبية اقليمية للثقافة بهذا الاقليم، تعمل على تقريب خدماتها التأطيرية والثقافية للباحثين والمهتمين بالحقل الثقافي والفني، وذلك بفتح المجال الواسع والرحب خاصة للجمعيات بغية ابراز قدراتها المعرفية واكتشاف مواهبها الفنية والابداعية”.

وفي الختام، ساءل البرلماني الكورش وزير الشباب والثقافة والتواصل عن الإجراءات التي ستتخدها الوزارة من اجل إحداث مندوبية اقليمية للثقافة باقليم الحوز استجابة للملتمسات وانتظارات الساكنة المحلية.