اخبار جهة مراكش | الخميس 12 مايو 2022 - 18:33

 

بعد سرقة رواق الفنون بقلعة السراغنة والفرار لأزيد من ثلاثة شهور: شرطة قلعة السراغنة تلقي القبض على “مول البركاسة”

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

اكدت مصادر امنية موثوقة قبل قليل من مساء اليوم الخميس، ان عملية البحث عن منفذ سرقة محتويات مقر رواق الفنون وكتابة عبارات مستفزة على جدرانه والفرار الى وجهة مجهولة، اسدل عليها الستار، حيث القت عناصر الدائرة الأمنية الاولى القبض على الشخص المبحوث عنه بموجب مذكرات قضائية.

واستنادا الى مصادر الجريدة فان الشخص الموقوف يعد من ذوي السوابق العدلية في مجال السرقة، وسبق للقضاء ان ادانه بعقوبات حبسية نافذة.

وقد تم وضعه رهن تدبير الحراسة النظرية للاستماع اليه والبحث والتحقيق معه في المنسوب اليه، تحث اشراق النيابة العامة المختصة، لاحالته على أنظار الوكيل العام لدى محكمة الاستئناف بمراكش.

وتعود وقائع هذه القضية بالضبط الى صبيحة يوم الثالث من شهر يناير من السنة الجارية، بعدما اقتحم ليلا شخص مجهول الهوية، مقر الفنون الواقع بالحديقة المركزية بمحاذاة شارع محمد الخامس في وسط المدينة، واستولى على محتوياته ووضعها داخل حاوية لجمع الأزبال في ملك شركة نظافة المدينة، واتجه بها الى محل اخر.

وهي العملية الاجرامية التي استنفرت المصالح الأمنية، والاستعانة بتسجيل كاميرات مراقبة لبعض المحلات التي مر بجانبها، انتهت بتحديد هويته والتاكد من فراره خارج المدينة، قبل ان يتم القاء القبض عليه اليوم الخميس، ومباشرة مسطرة البحث التمهيدي لتقديمها الى الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش.