اخبار جهة مراكش | السبت 14 مايو 2022 - 11:25

 

أيت الحاج رئيس مجلس قلعة السراغنة: اجتماع “عشاء المناقشة” مع اعضاء فريق الأغلبية انعقد لتقييم بداية التجربة ودراسة إكراهات العمل الجماعي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

قال نورالدين ايت الحاج رئيس المجلس البلدي لقلعة السراغنة ان اجتماع فريق الأغلبية المنعقد مساء يوم امس الجمعة في شكل “عشاء مناقشة” بمنزله، جاء بطلب من بعض اعضاء الفريق ذاته لتقييم عملهم في الفترة الأخيرة، ودراسة مختلف مشاكل المدينة والإكرأهأت المطروحة التي تعيق انجاز بعض المشاريع التنموية.

وأكد البرلماني الاتحادي ورئيس مجلس مدينة قلعة السراغنة، ان هذا الاجتماع الذي يعد الأول من نوعه لاعضاء فريق الاغلبية بحضور 27 عضوا من أصل واحد وثلاثين عضوا، عرف طرح العديد من المحاور المرتبطة بدور نواب الرئيس ورؤساء اللجن الدائمة بالمجلس. مبرزا ان المتدخلين تطرقوا وبشكل صريح لعدد من القضايا ذات الصلة أساسا بميزانية الجماعة التي تحتل مكانة متميزة في التدبير المالي المحلي نظرا لطبيعة التدخلات التي تحظى بها على مستوى كونها اداة لتحقيق اغراض اجتماعية.

واكد ايت الحاج في اتصال هاتفي بالجريدة الالكترونية “مراكش الان” صباح اليوم السبت، ان اللقاء عرف مناقشة بعض المشاكل التي يشتكي منها السكان من قبيل استغلال ظاهرة احتلال الملك العمومي واضرار المطرح البلدي على سكان الأحياء السكنية المجاورة اضافة الى مايعرفه قطاع الانارة العمومية وتكلفته الباهضة التي اصبحت تناهز مليار و200مليون من السنتيمات سنويا، بسبب ارتفاع سعره وتزايد طلبات السكان لتعميم الانارة في شوارع واحياء المدينة.

وقال ايت الحاج ان اعضاء فريقه أجمعوا على نجاح تدبير مابعد يوم الثامن من شتنبر الى نهاية شهر ابريل المنصرم، مؤكدين على التزامهم ببدل المزيد من المجهودات والعمل على انجاز كل مايمكن ان يساهم في تجاوز الاكراهات المطروحة، وتحقيق انتظارات ساكنة المدينة.