اخبار جهة مراكش | الأربعاء 18 مايو 2022 - 14:21

منظمة اصل تحتفي باليوم العالمي للعيش معا بسلام بمراكش +صور

  • Whatsapp

نظمت منظمة السناريوهات البديلة لقيادة الأنظمة الناجعة (أصل الناس)، الاثنين الماضي، تظاهرة احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للعيش معا بسلام الذي يتزامن مع تاريخ 16 ماي من كل سنة. حيث قامت بعرض فليم تحت عنوان “نحن جميعا Nous Tousلمخرجه البلجيكي “بيير برار” معد لهذه المناسبة و ذلك بقاعة السينما الخاصة بالمدرسة العليا للفنون البصرية بمراكش.

ويقدم الفيلم الوثائقي قصصا متنوعة من جميع بقاع الأرض حول كيف يمكن للانسان أن يعيش بسلام و بقيم انسانية بعيدا عن كل اشكال التطرف والعنف والصراع.

ومن بين الأنشطة التي تلت العرض كذلك، تم اشراك ممثلي مختلف الديانات في نقاش من القلب إلى القلب مع الجمهور الحاضر لمختلف افكار الفيلم حيث تبادل كل من جاكي كادوش ممثل الطائفة اليهودية بمراكش والدكتور ادريس ارفا عن المجلس العلمي المحلي وكذلك فابيو فريرا ممثل كنيسة سان مارتير بمراكش. الحوار رفقة الجمهور.

و تجدر الإشارة إلى أن منظمة أصل الناس برئاسة الدكتور اسماعيل شعوف هي منظمة وطنية غير ربحية تعمل على تنمية الوطن من خلال العمل على مهمتين متكاملتين: التفكير (Think) والعمل (Do). حيث تعمل على تغذية التفكير والنقاش العام من خلال إجراء الدراسات والتقارير الدورية ونشرها للجمهور العام ووسائل الإعلام المقاولات و الهيئات السياسية. كما تعمل كذلك على قيادة التغيير داخل المنظومات المعقدة من خلال تزويدها ببرامج للعمل بفعالية في عالم معقد في تطور مستمر.