اخبار جهة مراكش | الأربعاء 18 مايو 2022 - 18:06

الدكتور الغالي: الندوة الجهوية هي فرصة للوقوف عند مدى احترام الاسس الدستورية المتعلقة بحقوق الانسان +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

احتضنت مدينة مراكش يوم الثلاثاء الماضي 17 ماي الجاري، لقاء تشاوريا، حول البعد الجهوي لآلية الاستعراض الدوري الشامل، حضره على الخصوص كل من نائب رئيس مجلس جهة مراكش أسفي محمد إدموسى، ومحمد عدي الكاتب العام للمندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان ومحمد الكمالي الكاتب العام لولاية جهة مراكش أسفي، فضلا عن ممثل المجلس الوطني لحقوق الإنسان وياسر بن العبدلاوي ممثل البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وفي هذا الصدد اكد الدكتور محمد الغالي عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بالنيابة بقلعة السراغنة، في تصريح ل”مراكش الآن”، ان هذه الندوة الجهوية، كانت فرصة للوقوف على البعد الجهوي لاليات الاستعراض الدوري الشامل، حيث تعكس النظرة والتصور الجديد لمقاربة قضية حقوق الانسان بالمغرب.

واعتبر الدكتور الغالي، بالتصريح ذاته، ان هذا النوع من الاستعراضات الجهوية، يعطي فرصة للوقوف عند اهم ما انجز خلال هذه السنة من طرف مختلف الفاعلين في مختلف المستويات.

هذا واضاف الدكتور محمد الغالي، انه تم خلال اللقاء التشاوري مناقشة الى اي مدى تم احترام مختلف المبادئ والاسس الدستورية المتعلقة بالمساواة، العدالة، الانصاف وتكافؤ الفرص.

وتجدر الاشارة الى ان اللقاء التشاوري يندرج في إطار الجولات الجهوية التي تقوم بها المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان.

باقي التفاصيل بالفيديو التالي: