مجتمع | الخميس 19 مايو 2022 - 22:57

الوزير بنسعيد يشارك في أشغال اجتماع المائدة المستديرة الوزارية لمؤتمر افريقيا للتعليم عن بعد

  • Whatsapp

شارك محمد المهدي بنسعيد وزير الثقافة والشباب والتواصل خلال يومي 11 و12 ماي الجاري بكيغالي برواندا، في أشغال اجتماع المائدة المستديرة الوزارية لمؤتمر افريقيا للتعليم عن بعد “E-learning Africa”.

خلال كلمة الوزير بنسعيد في أشغال هذا اللقاء الوزاري، أكد على أهمية تكوين الشباب غير المتوفر على شهادات أكاديمية، ضمانا لإدماجهم في سوق العمل بما يتلاءم ومؤهلاتهم، مع الأخذ بعين الاعتبار أولويات التشغيل المتاحة، كما دعوت في الآن نفسه إلى اعتماد تصور افريقي موحد بهذا الخصوص مرورا بمرحلة التشخيص وانتهاء بتقديم الحلول التي تعين القارة الافريقية على تجاوز الصعوبات المطروحة.

تجدر الاشارة إلى أن هذا الاجتماع الوزاري المشار اليه سلفا، يهدف أساسا الى تعزيز استعمال المحتويات الرقمية في الحياة اليومية للمواطنين على الصعيد الافريقي وكذا تشجيع تبادل التجارب والافكار الرائدة بين دول الاتحاد الافريقي في مجال التكنولوجيا المرتبطة بالمعرفة .

وعلى هامش الاجتماع المذكور، التقى الوزير بنسعيد مع ريبيكا سترومير، مؤسسة “Elearning Africa”، بغية مناقشة سبل تجويد الخدمات المقدمة من قبل المؤسسات الشبابية بالمملكة لاسيما تلك المرتبطة بالالعاب الالكترونية “Gaming”.