حوادث | الجمعة 20 مايو 2022 - 11:08

أمن وجدة يحبط محاولة “إغراق” المغرب بأزيد من 8 آلاف حبة من القرقوبي

  • Whatsapp

قامت عناصر الشرطة القضائية بمدينة بوجدة باجهاض محاولة جزائرية لإغراق المملكة بكميات كبيرة من أقراص الهلوسة يقف وراءها مواطن جزائري ماتزال التحقيقات الأمنية المفصلة متواصلة معه وتشارك فيها العديد من المصالح الأمنية المغربية.

وحسب ما أوردته يومية “الأحداث المغربية”، في عددها اليوم الجمعة 20 ماي 2022، أن المعلومات التي قدمتها “الديستي”، ساعدت الشرطة القضائية بمدينة وجـدة، الأربعاء، في تفكيك شبكة إجرامية خطيرة متخصصة في تهريب الأقراص المهلوسة إلى المملكة.

العملية مكنت مـن حـجـز أكثر من 8 آلاف قرص مـن مـخـدر الإكـسـتـازي وتـوقـيـف أربعة أشخاص، من ضمنهم مواطن جزائري مقيم في المغرب بطريقة غير شرعية.

وأوضح بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني أن الأبحاث والتدخلات من قبل عناصر الأمن المغربية أسفرت عن توقيف المشتبه فيه الأول بمنطقة أحفير وهو في حالة تلبس بحيازة أكثر من 8 آلاف قرص من مخدر الإكستازي، بينما جـرى توقيف المشتبه فيهما الثاني والثالث بدوار “اشليحة” بمنطقة بني أدرار، أما المواطن الذي يقود الشبكة فقد تم توقيفه بمدينة وجدة.

وأضاف البلاغ أن عمليات التفتيش التي باشرتها مصالح الأمن، مكنت من ضبط الشحنات المحجوزة من مخدر الإكستازي، علاوة على سيارتين إحـداهـمـا ربـاعـيـة الـدفـع ومبلغ مالي بالعملة الوطنية.

وتشير المعطيات الأولية للبحث إلى أن كـمـيـات مـخـدر الإكـسـتـازي المـحـجـوزة قـد تـم تهريبـهـا مـن خـارج المملكة بهدف ترويجها في صفوف الشباب، وهـي المـهـمـة الـتـي أبـانـت التحقيقات أنـهـا كـانـت مـنـوطـة بـالمـواطـن الجزائري، والذي يعتبر العقل المدبر للشبكة.

تجدر الإشارة إلى أن مصالح الأمن حجزت منذ 2015 أزيد من 7 ملايين حبة مهلوسة.