اخبار جهة مراكش | السبت 21 مايو 2022 - 15:51

جدل واسع في الأرجنتين بسبب مشاركة عُمدة ”ميرلو” في كأس العالم للمحامين بمراكش

  • Whatsapp

أثارت مشاركة، غوستافو مينينديز، عمدة بلدية ”ميرلو” بمقاطعة العاصمة الأرجنتينية، بوينس آيرس، في مسابقة كأس العالم للمحامين التي أقيمت بمدينة مراكش في الفترة الممتدة ما بين 7 و 15 من الشهر الجاري، جدلا واسعا في الأرجنتين، بسبب ”ترك” مينينديز مسؤوليته العامة لـ”أغراض شخصية”.

وجر عليه مرافقته لأربعة مسؤولين آخرين من نفس البلدية، في رحلته إلى المغرب، غضب أطيافا سياسية وجمعوية وحقوقية محلية. كما أثيرت شكوك حول من دفع تكلفة رحلة المعنيين، خلال مشاركتهم في كأس ”mundi avocat” الذي اختتمت فعاليته الأسبوع الماضي.

ونفى غوستافو مينينديز، في حديث لوسائل إعلام محلية، أن تكون مصاريف الرحلة، مدفوعة من ميزانية البلدية أو أن يكون هو من قام بذلك، مشددا على أن كل فرد دفع من ماله الخاص.

وترك العمدة، خلال مشاركته في بطولة كأس العالم للمحامين، شقيقته بالنيابة، كاترينا مينينديز، حيث شارك بصفته محاميا لديه مكتبا في المدينة التي يرأس بلديتها.

وحقق الفريق الأرجنتيني، الذي يحمل غوستافو مينينديز، شارة عمادته، نتائج مشرفة بوصوله إلى النهائي ”ليجند”، لينهزم أمام فريق إسرائيل، الذي أثارت مشاركته انتقادات حادة، دفعت هيئة المحامين بالمغرب وبدول عربية أخرى، نحو تعليق مشاركتها في البطولة.