اخبار جهة مراكش | الإثنين 23 مايو 2022 - 12:42

آخر المستجدات لعلاج الشكيزوفرينيا محور المؤتمر الوطني للامراض النفسية بمراكش

  • Whatsapp

تحتضن مدينة مراكش ايام 27 و 28 ماي المؤتمر الوطني للأمراض النفسية والذي يتمحور حول آخر المستجدات في علاج مرض الشكيزرفرينيا.

وتتميز هذه الدورة في التكوين الطبي المستمر في الأمراض النفسية، بكونها تهدف الى اعداد بروتوكولات موحدة لعلاج هذا المرض المعقد، وهي البروتوكولات العلاجية التي سيتبعها كل الأطباء المعالجين في كل أنحاء المغرب، وسيتم تعميمها بتعاون مع وزارة الصحة والتضامن الاجتماعي على كل المستشفيات والمستوصفات العمومية التي تتكفل بالمرضى النفسانيين يوضح البروفسور عبد الرزاق وناس.

والهدف الثاني من بلورة بروتوكولات موحدة لعلاج الشكيزوفرينيا هو تمكين صناديق الاحتياط الاجتماعي من وثائق علمية مصادق عليها بالإجماع لتعويض مصاريف الدواء لمرضى الشكيزوفرينيا.

ويؤكد البروفسور عبد الرزاق وناس نائب مدير المركز الاستشفائي الجامعي للأمراض النفسية الرازي بسلا، أن مرض الشكيزوفرينيا يعد مشكلا شائكا على المستوى الشخصي والعائلي والمجتمعي.

ويعتبر المؤتمر الوطني للأمراض النفسية المنعقد أيام 27 و 28 ماي محطة علمية مصيرية لتغيير مفهوم مرض الشكيزوفرينيا سواء عند عائلات المرضى او لدى الأطباء العامين والاختصاصيين وبالخصوص لدى المجتمع المغربي الذي لم يستوعب بعد ان مرض الشكيزوفرينيا هو حقا مرض معقد ويستوجب علاجه تظافر جهود عدة جهات يؤكد البروفسور عبد الرزاق وناس.