حوادث | الإثنين 23 مايو 2022 - 14:52

جامعة الكرة تستدعي مسؤولين من الكوكب للتحقيق في قضايا تلاعبات

  • Whatsapp

حددت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، يوم الخميس المُقبل، موعدا للاستماع إلى مجموعة من المسؤولين عن الأندية، بعد الأحداث التي رافقت مباريات نهاية الأسبوع بالقسمين الوطني الأول والثاني.

واكتفت اللجنة في بلاغ لها، تأكيد استدعاء كل من الكاتب العام لفريق الكوكب المراكشي، ونور الدين البيضي، رئيس يوسفية برشيد، ورئيس نادي أولمبيك الدشيرة، ورئيس فريق شباب أطلس خنيفرة، إضافة إلى الكاتب العام لنادي شباب تراست لكرة القدم النسوية.

وكان نور الدين البيضي رئيس يوسفية برشيد، قد أثار جدلا واسعا بسبب مقطع فيديو تم تداوله بمنصات التواصل الإجتماعي، أكد خلاله تفويت مباراة سابقة قبل أزيد من 3 سنوات لنادي الكوكب المراكشي.

في حين أن نادي أولمبيك الدشيرة لكرة القدم، المنتمي لقسم الوطني الثاني، خرج ببلاغ رسمي للدفاع عن ما اعتبره إدعاءات تسهيل مهمة فريق شباب أطلس خنيفرة، بعد تداول مقطع فيديو من المباراة يوثق لوقوف اللاعبين قبل تسجيل الفريق الخنيفري لأول الأهداف.

كما كشف النادي في بلاغ له، عدم أحقيته في الحصول على ركلة جزاء قائلا:”استغربت مكونات النادي إعلان حكم الوسط عمر شداد عن ضربة جزاء خيالية لصالح فريقنا أولمبيك الدشيرة في الدقيقة 91 أمام دهشة الجميع، الشيء الذي يوضح أن الحكم مازال متأثرا بالخطأ الذي وقع فيه من خلال احتساب الهدف الأول لشباب أطلس خنيفرة ويريد تصحيحه بخطأ آخر وبضربة جزاء غير صحيحة كما يوضح الفيديو الذي يتوفر عليه المكتب المسير”.

كما برئ البلاغ لاعبيه من أي تلاعب في نتيجة المباراة لصالح الفريق الخصم المُهدد بالنزول إلى قسم الهواة، مشددا أن مقطع الفيديو الذي يظهر لاعبيه واقفين رغم تقدم الخصم غير مكتمل، باعتبار أن حكم الشرط كان رافعاً لراية التسلل، لكن حكم الوسط ارتأى احتسابه.

وتعرض نادي أولمبيك الدشيرة إلى انتقادات شديدة من طرف جماهيره، والتي اتهمته بتسهيل مهمة شباب أطلس خنيفرة للظفر بنقاط المباراة الثلاثة، مباشرة بعد صافرة نهاية اللقاء الكروي، الذي أقيم بملعب أحمد فانا.