دولية | الإثنين 23 مايو 2022 - 21:15

واعمرو برلماني قلعة السراغنة يترأس بباريس الجمع العام التأسيسي لفرع جمعية التضامن الأوروبي بكولومب +صور

  • Whatsapp

ترأس عبد الرحيم واعمرو برلماني اقليم قلعة السراغنة عضو فريق حزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب بباريس الجمع العام التأسيسي لفرع جمعية التضامن الأوروبي المغربي بمنطقة كولومب.

وخلال هذا اللقاء الذي شكل فرصة للتذكير بالمكاسب التي تحققت في عهد جلالة الملك محمد السادس لفائدة افراد الجالية المغربية المدينة بالخارج، ابرز دورها المتنامي في العمل على تنزيل النموذج التنموي الجديد. وذكر واعمرو في كلمته بالاهتمام الذي يوليه صاحب الجلالة لأفراد الجالية المغربية المقيمة بالخارج.

اللقاء حضرته وجوه جمعوية من مغاربة العالم بباريس لتأسيس فرع جمعية التضامن الأوروبي المغربي بمنطقة كولومب، وحضره الى جانب عضو فريق الأصالة و المعاصرة بمجلس النواب عبد الرحيم واعمرو، الدكتور صلاح الدين واعمرو عضو المجلس الوطني لحزب الأصالة و المعاصرة، الذي ناقش الجمعة الماضي بباريس، رسالته لنيل الدكتوراه في” التسيير و التدبير الاداري”، باكاديمية التسيير و التدبير المقاولاتي بباريس، وعرف اللقاء انتخاب الأستاذة نزهة حمران رئيسة لفرع جمعية التضامن الأوروبي المغربي بكولومب.

ونوه اعضاء فرع جمعية التضامن الأوروبي المغربي، بمجهودات ضيفهم الشرفي البرلماني عبد الرحيم واعمرو واقتراحاته الذي اعتبر فيها ان مغاربة العالم سفراء للمملكة المغربية ومحامون عن القضايا الوطنية في المحافل و المناسبات الدولية.

وباعتبار ما تشكله الجالية المهاجرة من نواة اساسية للتنمية بإقليم قلعة السراغنة، عبر عبد الرحيم واعمرو نائب رئيس لجنة مراقبة المالية العمومية بمجلس النواب، في اطار ما أسماه بالديبلوماسية الموازية، -عبر- بدوره، عن انخراطه في العمل على مأسسة مغاربة العالم من خلال هيئات ومؤسسات مدنية، كفضاء لتبادل الخبرات و الكفاءات المغربية لتجاربها، وإطارات تناصر القضايا الوطنية وتقوي من الحضور المغربي بربوع العالم.

وعبر الحاضرون اللقاء عن سعادتهم وانبهارهم بالمشاريع التنموية التي انجزت على يدي جلالة الملك محمد السادس لفائدة شعبه الوفي.