مجتمع | الإثنين 23 مايو 2022 - 21:23

انطلاق سلسلة الدورات التكوينية المتخصصة في مكافحة الإرهاب بالرباط

  • Whatsapp

انطلقت اليوم الإثنين بالرباط، سلسلة الدورات التكوينية المتخصصة في مجال مكافحة الإرهاب، المنظمة من طرف مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب في إفريقيا، بتعاون مع الحكومة الأسترالية.

وتتوخى هذه الدورات التكوينية التي يؤطرها خبراء دوليون، على مدى 10 أسابيع، تطوير وتعزيز القدرات والمهارات في مجال مكافحة الإرهاب.

ويشارك في السلسلة الأولى التي تستمر 3 أسابيع (23 ماي- 10 يونيو 2022) في موضوع الوحدات الأساسية، 24 مشاركا يمثلون 6 دول افريقية وهي البنين، وبوركينافاسو، وتشاد، ومالي، ونيجيريا، والسنغال.

وستتواصل سلاسل هذه الدورات التكوينية بوحدة التكوين في المستوى المتوسط (من 5 إلى 23 شتنبر 2022)، ثم المستوى المتقدم (من 21 نونبر إلى 9 دجنبر 2022)، ثم مستوى متقدم جدا (فبراير 2023).

وفي هذا الصدد، قال نائب مدير مكتب برنامج الأمم المتحدة لمكافحة الإرهاب والتدريب في إفريقيا، ماورو ميديكو في مداخلة عن بعد، إن هذا المكتب الأول من نوعه في افريقيا، يطمح لأن يكون قطبا للتكوين والتدبير وإعادة التأهيل، وبناء القدرات وذلك عبر دورات تكوينية يشرف عليها خبراء دوليون.

وأوضح أنه بعد افتتاح المكتب بالرباط تم الحرص على العمل وفق نهج يستجيب لاحتياجات بناء القدرات ابتداء من المستوى الأساسي، ثم المتوسط، فالمتقدم، والمتقدم جدا، مشيرا إلى أن ما يجعل هذا التدريب نوعيا هو اعتماده على مقاربة مبتكرة.