اخبار جهة مراكش | الأربعاء 25 مايو 2022 - 16:35

الدكتور لكريك مندوب وزارة الصحة بقلعة السراغنة والشاوي رئيس جماعة العامرية يبرزان أهمية احداث دار الولادة لفائدة النساء الحوامل بمنطقة بني عامر

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن

احتضن مقر جماعة العامرية، اليوم الأربعاء، لقاء تواصليا بين رئيس واعضاء الجماعة والدكتور يونس لكريك مندوب وزارة الصحة والحماية الاجتماعية مرفوقا ببعض مساعديه.

واستنادا الى مصادر الجريدة، فان هذا اللقاء تمحور حول الاعداد الكافي لانطلاق خدمات دار الولادة بمركز العامرية.

وقال الدكتور يونس لكريك في اتصال هاتفي به، قبل قليل من زوال اليوم، ان هذا المشروع الذي انجز بتنسيق وتعاون مع السلطات والمجلس الجماعي للعامرية، يندرج في اطار الاهتمام بصحة الأم والطفل، وتقريب الخدمات الطبية لفائدة النساء الحوامل بدواوير المنطقة والجماعات الترابية المجاورة لها، قبل وبعد الولادة اضافة الى الاستفادة من الأيواء بدار الأمومة المجاورة لها والمنجزة من الميزانية الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

واكد المندوب الاقليمي لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية،ان مصالح الوزارة ستعمل على تجهيز المقر الجديد، وتعيين الأطر الطبية الضرورية، لضمان تقديم خدمات في المستوى المطلوب. مبرزا ان “انطلاقة خدمات هذا المشروع يأتي إيمانا منا بضرورة تقريب الخدمات الطبية للنساء الحوامل”.

من جهته قال عزيز الشاوي رئيس مجلس العامرية وعضو المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة، ان هذه المبادرة الاجتماعية، تندرج في اطار البرامج الهادفة بالأساس الى تحسين الخدمات الطبية للنساء الحوامل بجماعة العامرية ومنطقة بني عامر عموما، والحد من معاناة النساء اللائي يتواجدن بدواوير بعيدة عن قسم الولادة بالمستشفى الاقليمي بمدينة قلعة السراغنة. مشيرا الى ان جماعة العامرية ستعمل بدورها على توفير سائق لسيارة الاسعاف، ومنظفة وحارس للمقر الجديد، والمساهمة في مايمكن من تدبير ما نشأت من أجله هذه المؤسسة لفائدة النساء الحوامل.

يشار إلى أن دار الولادة بجماعة العامرية المجاورة لدار الأمومة،تتكون من قاعة للولادة، فضاء الاستقبال، ومرافق إدارية وصحية.