اخبار جهة مراكش | الجمعة 27 مايو 2022 - 09:28

مراكش تحتضن القمة الأورومتوسطية حول إعادة البناء الاقتصادي

  • Whatsapp

تحتضن مدينة مراكش يومي 31 ماي الجاري وفاتح يونيو القمة الأورو-متوسطية، تحت شعار “كوفيد 19: دور المجتمع في إعادة بناء وتعزيز قدرات صمود المنطقة الأورومتوسطية “.

ويشكل هذا اللقاء، الذي تنظمه اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية والمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي بالمغرب، مناسبة، بالخصوص، لبحث سبل تخفيف وطأة الأزمة وإعادة البناء الاقتصادي والإجتماعي، بالإضافة إلى مختلف الفرص التي كشفت عنها جائحة (كوفيد -19) بهدف تعزيز التنمية المستدامة في المنطقة الأورومتوسطية، وفق بلاغ للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

وهكذا، يضيف البلاغ، ستتيح هذه القمة الفرصة لتبادل الأفكار والنقاش حول دور هيئات المجتمع المدني، ومساهمة الرقمنة وآفاق التعاون الأورومتوسطي من أجل تحسين قدرات الصمود وتحقيق انتعاشة ناجحة لمرحلة ما بعد كوفيد في المنطقة.

كما ستشكل هذه القمة الأورومتوسطية، المنظمة عادة من قبل اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية، مناسبة لتلقي مساهمات هيئات المجتمع المدني في ضفتي المتوسط.

للإشارة، فإن اللجنة الاقتصادية والاجتماعية الأوروبية ستعد، بهذا الخصوص، تقريرا إعلاميا حول الموضوع الرئيسي للقمة، بتعاون وثيق مع نظرائها في جنوب المتوسط.