اخبار جهة مراكش | الجمعة 27 مايو 2022 - 12:10

مؤسسة نورسيس تحتضن النسخة الاولى ل”ربيع رائد الاعمال” بمراكش +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

نظمت مؤسسة (نورسيس)، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، امس الخميس، النسخة الأولى من “ربيع رائد الأعمال” بمراكش.

وتم خلال هذه التظاهرة، توفير أروقة للعرض لحاملي المشاريع الشباب المستفيدين من برنامج “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب” من المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، بموجب اتفاقية مبرمة بين مؤسسة نورسيس ولجنة التنمية البشرية بالعمالة لخلق دينامية في ريادة الأعمال وتعزيز المنظومة الحالية.

وتهم مشاريع المقاولين الشباب عدة قطاعات مثل الخدمات، والصناعة الغذائية، والصناعة التقليدية، والتجارة والمنتجات المحلية، إضافة إلى القطاعات الواعدة ذات القيمة المضافة العالية، مثل الرقمنة والتظاهرات.

وأكد رئيس مؤسسة نورسيس، طارق زيدي، في تصريح ل”مراكش الآن”، أن “ريادة الأعمال تتيح للشباب المشاركة في التنمية على المستويات المحلية والجهوية والوطنية التي تشهدها بلادنا في جميع المجالات”، مشيرا إلى أن المنتجات والخدمات المعروضة والمقدمة في إطار هذه التظاهرة تعكس روح الإبداع والمبادرة التي تحرك هذا الجيل الشاب من رواد الأعمال.

وأضاف زيدي في التصريح ذاته، أن التظاهرة تجمع حاملي المشاريع وجميع الفاعلين في المنظومة الاقتصادية في جو  احترافي مليء بآفاق التعاون والتشبيك.

وأفاد بأنه تم تكوين ومواكبة أكثر من 600 مقاول، إضافة إلى مائة شركة تم دعمها وتمويلها كجزء من برنامج دعم تطوير ريادة الأعمال في إطار المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

من جهته، أشار رئيس قسم العمل الاجتماعي بولاية جهة مراكش-آسفي، أنور ادبيرة، في تصريح مماثل، إلى أنه منذ إطلاق المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تم إنشاء حوالي 760 مقاولة في إطار برنامج “تحسين الدخل والإدماج الاقتصادي للشباب”، مما أتاح إحداث أكثر من 1900 فرصة عمل على المدى القصير وأكثر من 5000 فرصة على المدى الطويل.

وفي إطار الاحتفال بالذكرى السابعة عشرة لإطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تضمن البرنامج تنظيم جلسة عامة حول موضوع “البيئة الاجتماعية والاقتصادية لريادة الأعمال: الفاعلون والتدخلات”، بمشاركة خبراء مرموقين.

باقي التفاصيل بالفيديو: