اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 31 مايو 2022 - 13:36

في إطار تنزيل برنامج أوراش .. الكراب عامل شيشاوة والمدير الإقليمي للتعليم يعطيان الانطلاقة الفعلية لعملية الدعم التربوي

  • Whatsapp

شهدت الثانوية الإعدادية الزرقطوني بمدينة شيشاوة، عصر اليوم الاثنين 30 ماي، زيارة بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، للوقوف على الانطلاق الفعلي لعملية الدعم التربوي المنجز بشراكة مع جمعيات المجتمع المدني في إطار برنامج أوراش.

عامل الإقليم رافقه في هذه الزيارة  عبد الرحيم بوستوت رئيس المجلس الإقليمي، عبد الرحيم ناجح المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، الخازن الإقليمي، رئيس الوكالة الوطنية للتشغيل وباشا المدينة. وقد قدمت لعامل الإقليم والوفد المرافق له شروحات تهم تنزيل برنامج أوراش في قطاع التربية الوطنية على مستوى الإقليم والأهداف التي سطرتها المديرية الإقليمية للتعليم بمعية الجهات الشريكة لتدارك التاخر الحاصل في بعض الدروس بالنسبة الاقسام غير الإشهادية نتيجة الاضرابات المتتالية الأطر النظامية للأكاديميات من جهة والعمل على تقديم دروس للدعم والتقوية في إطار التحضير للامتحانات الإشهادية بالمؤسسة وغيرها من المؤسسات التابعة للمديرية الإقليمية بشيشاوة.

وفي سياق متصل قال مصدر مطلع، أن عامل الإقليم حث تلاميذ المؤسسة المستفيدين من حصص برنامج أوراش على استثمار هذه الفرصة لتدارك التعلمات واغتنام الفرصة حتى يكونوا في مستوى الجاهزية للامتحانات الإشهادية المقبلة.