منوعة | الأربعاء 1 يونيو 2022 - 14:53

بسبب إعلانات التبغ والسجائر.. إيقاف مشهورة على “سناب” بالسعودية مع تغريمها 400 ألف

  • Whatsapp

أعلنت الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع في السعودية عن ضبط شخصية مشهورة في تطبيق “سناب شات”، وهي من جنسية عربية بعد أن خالفت الأنظمة المعمول بها في المملكة والمرتبطة بضوابط العمل التجاري والإعلاني.

كما أصدرت تعميمًا بإيقافها عن ممارسة الإعلان وتغريمها بـ 400 ألف ريال، بسبب العمل دون ترخيص رغم عدم أحقيتها بذلك، كونها قادمة بتأشيرة سياحية.

إلى ذلك، ضبطت وزارة التجارة المنشأة المخالفة وأوقعت عليها العقوبات النظامية.

يشار إلى أن فتاة (السناب شات) الشهيرة خالفت أنظمة عدة، بحسب الهيئة، منها “نظام الإعلام ونظام التجارة الإلكترونية ومكافحة التدخين من خلال ممارسة العمل الإعلاني دون ترخيص، وقيامها بنشر مقاطع وتغطيات إعلانية عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي روجت لمنتجات التبغ، والتي تنص الأنظمة واللوائح على الامتناع عن الترويج أو التسويق أو الإعلان عنها وعن منتجاتها بشكل مباشر أو غير مباشر.

وتمت إحالة المخالفة للجنة النظر في عقوبات نظام التجارة الإلكترونية لإيقاع العقوبات النظامية عليها وعلى المنشأة التجارية.

وأصدرت الهيئة تعميما بعدم التعامل مع المعلنة أو الإعلان لديها والإشعار بإيقاف الزائرة عن ممارسة الإعلان في المملكة أو المحتوى الموجه للجمهور السعودي.

يذكر أن شهيرة “سناب شات” والتي أشارت الهيئة لحسابها بأول حرفين (YO) وصلت الرياض منذ أيام قليلة في زيارة سياحية للمملكة لتقوم بعدة إعلانات، أبرزها إعلان عن التبغ والسجائر.