اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 14 يونيو 2022 - 11:05

في الامتحان الجهوي بقلعة السراغنة: غياب 814 مترشح من اصل 2728 ومراقبة الغش تسجل 31 حالة والنيابة العامة تتابع تلاميذ في حالة سراح

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

سجلت المصالح التابعة للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة الى حدود اليوم الثاني من الامتحان الجهوي للمترشحين الاحرار، غياب 814 مترشحا من اصل 2728 مترشح من المسجلين في قطب العلوم والاداب.

وبخصوص حالات الغش افادت مصادر موثوقة ان هيئة المراقبة تمكنت خلال يوم امس الاثنين من ضبط 13 حالة غش، فيما تم تسجيل اليوم الثلاثاء 18 حالة غش اي مامجموعه 31 حالة، سيتم عرض اصحابها على اللجن المكلفة بالبث في شانها واتخاذ القرارات المناسبة في حق المتورطين حسب ماهو مدون في التقارير التي توصلت بها المديرية الاقليمية لوزارة التربية من طرف المكلفين بحراسة المترشحين بالمراكز المخصصة لاجراء الامتحان الجهوي للسنة الاولى باكالوريا.

وفي هذا الصدد اكد مصدر امني مسؤول للجريدة ان المصالح الامنية التابعة لمنطقة امن قلعة السراغنة، استمعت يوم امس الى سبعة اشخاص مشتبه في تورطهم في عمليات الغش، والمشاركة في مساعدة مترشحين باجوبة عبر تقنية الواتساب، وجرى البحث معهم تحث اشراف النيابة العامة المختصة التي قررت متابعة ثلاثة اشخاص منهم في حالة سراح.

واستنادا الى المعطيات المتعلقة بهذا الاستحقاق وكباقي جهات المغرب، انطلقت صباح يوم امس الاثنين بتسعة مراكز من بينها مركز بداخل السجن المحلي، اختبارات الدورة العادية للامتحان الموحد الجهوي للسنة الاولى باكالوريا الخاص بالمترشحين والمترشحات الاحرار، في اجواء يطبعها حرص المسؤولين على ضمان تكافؤ الفرص.

واوضحت مصادر الجريدة ان لجنا جهوية واقليمية تقوم بزيارات دورية الى مراكز الامتحانات للوقوف على جوة الاجراء ومدى تفعيل وتطبيق مقتضيات دفتر مساطر الامتحانات لدورة 2022.

يشار الى ان عدد المترشحين والمترشحات الاحرار للامتحان الجهوي بقلعة السراغنة في قطب الاداب ،بلغ هذه السنة:998، فيما بلغ مجموع المترشحين في قطب العلوم:730 مترشحا.