اخبار جهة مراكش | الخميس 16 يونيو 2022 - 14:51

الكراب يترأس يوما دراسيا لتأهيل السياحة بإقليم شيشاوة +صور

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

تراس بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة، امس الاربعاء، يوما دراسيا حول تاهيل السياحة بالاقليم تحت شعار “الموارد والمؤهلات السياحية بشيشاوة افاق واعدة”.

هذا ونظم اليوم الدراسي، المجلس الإقليمي للسياحة بتعاون مع باقي الشركاء باحدى الفنادق المتواجدة بجماعة كماسة التابعة لإقليم شيشاوة.

وعرف اللقاء حضور محسن الشافعي العلوي المندوب الجهوي للسياحة بجهة مراكش أسفي وعمر وهبي المندوب الإقليمي للسياحة بشيشاوة، عبد الرحيم بوستوت رئيس المجلس الإقليمي بشيشاوة والسلطات المحلية في شخص رئيس الدائرة وقائد قيادة فروكة مجاط ورئيس جماعة كماسة محمود بوعدي وعدة رؤساء بالإقليم وبعض المستثمرين السياحيين بالمنطقة.

ويهدف اليوم الدراسي الى تدارس سبل تشجيع الاستثمار وجذب أسواق لتحسين وتنويع المنتوج السياحي بإقليم شيشاوة.

وشدد المشاركون على ضرورة التفكير في استغلال مؤهلات الاقليم السياحية، ودعم مخطط إقليمي شامل لتنويع وتجويد المنتوج السياحي بالاقليم والذي يعتبر وجهة سياحية واعدة يتميز بتنوع جغرافي فريد، يضم تنوعا ثقافيا وتراثا ماديا ولامادي، تنضاف الى كل هذه المؤهلات وجود مسارات مهمة ومتنوعة تؤكد أحقية هذا الإقليم في تبوء مكانة سياحية متقدمة ضمن الخريطة السياحية للجهة، إن على مستوى الفاعلين والمتدخلين في القطاع السياحي أو على مستوى البرامج الجهوية والوطنية.