اخبار جهة مراكش | الجمعة 17 يونيو 2022 - 07:32

التعاضدية العامة للتربية الوطنية توقع اتفاقية شراكة تهدف إلى تمكين مستخدمي التعاضدية من الخدمات الاجتماعية لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين

  • Whatsapp

أشرف ميلود معصيد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية العامة للتربية الوطنية امس الخميس 16 يونيو 2022 بالمقر الاجتماعي للتعاضدية بالدار البيضاء، على توقيع اتفاقية إطار من جانب التعاضدية مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، تهدف إلى تمكين مستخدمات ومستخدمي وأطر التعاضدية من مختلف الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة.

وتأتي هذه الاتفاقية في إطار تفعيل مقتضيات الظهير الشريف رقم 84-21-1 صادر في 15 ذي الحجة 1442 الموافق لـ26 يوليوز 2021 بتنفيذ القانون رقم 19-79 بتغيير وتتميم القانون 00-73 القاضي بإحداث وتنظيم مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين الصادر بتاريخ 2 غشت 2021.

وتعتبر هذه الاتفاقية ذات بعد وتوجه اجتماعي بين المؤسستين نظير الشراكة في تقديم خدمات للأسرة التعليمية التي يعد فيها القطاع التعاضدي لبنة مهمة في الخدمة الاجتماعية والصحية.

وستدخل هذه الاتفاقية حيز التنفيذ في الأيام القريبة في انتظار توقيعها من طرف مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين.

وأكد ميلود معصيد رئيس المجلس الإداري للتعاضدية أن توقيع الاتفاقية مع مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، تندرج في إطار توسيع مجال الخدمة الاجتماعية على فاعل مهم في خدمة الأسرة التعليمية والذي تمثله التعاضدية العامة للتربية الوطنية.

وأوضح أن توقيع الاتفاقية يعد مناسبة تاريخية ستبقى مكتسبا اجتماعيا للأسرة التعاضدية، وتندرج أيضا ضمن الاهتمام الملكي بكافة الفاعلين في قطاع التعليم ومن بينها القطاع التعاضدي والتي شمله القانون الجديد للمؤسسة بالارتقاء بالخدمة الاجتماعية لفائدة مستخدمات ومستخدمي التعاضدية.