اخبار جهة مراكش | الجمعة 17 يونيو 2022 - 10:53

البرلماني عوض اعمارة يوجه سؤالا الى وزيرة الإنتقال الرقمي حول ضعف تغطية شبكة الهاتف النقال والأنترنت بجماعتي اروهالن وسيدي بوزيد

  • Whatsapp

وجه  النائب البرلماني الدكتور عوض اعمارة عن حزب الحركة الشعبية، رئيس مجلس النواب، سؤالين الى وزير الشباب والثقافة والتواصل، حول ضعف تغطية شبكة الهاتف النقال والانترنت بكل من دواوير جماعة اروهالن  و”دواوير النواصر” بجماعة سيدي بوزيد الركراكي باقليم شيشاوة.

وأشار البرلماني عن  دائرة شيشاوة الدكتور عوض اعمارة، في السؤالين، على أنه رغم تواجد كثافة سكانية بكل من  “دواوير النواصر” بجماعة سيدي بوزيد ودواوير جماعة إروهالن، فإن هذه المناطق تعرف ضعف شبكة الهاتف والانترنت مما يتسبب في معاناة لا حدود لها.

وأضاف، الحركي اعمارة أن المعاناة لا تقتصر فقط على الساكنة القاطنة بتلك الدواوير،  بل يشمل الجالية بالخارج عند عودتها لأرض الوطن وبالنسبة للمستثمرين المتواجدين بتلك المناطق.

واعتبرا أن هذه الخدمة التي أصبحت من الأولويات للأفراد والمؤسسات العمومية والخصوصية في ظل رهان الانتقال إلى المغرب الرقمي.

وتساءل البرلماني اعمارة، في الأخير عن الإجراءات والتدابير الاستعجالية التي ستتخذها الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة لتحسين شبكة الهاتف النقال والانترنت بكل من دواوير جماعة اروهالن ودواوير قبيلة النواصر بجماعة سيدي بوزيد.