اخبار جهة مراكش | الجمعة 17 يونيو 2022 - 14:40

أمن قلعة السراغنة يوقف شقيقين قاصرين متخصصين في السرقة واعتراض سبيل المارة والتهديد بالسلاح الأبيض ويحيلهما على جنايات مراكش

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن
بعد سلسلة من الأبحاث التي قامت بها عناصر مصلحة الشرطة القضائية التابعة للمنطقة الاقليمية لقلعة السراغنة بتنسيق مع مصالح امنية لتحديد هوية منفذي عمليات سرقة واعتراض سبيل المارة بأحياء مدينة قلعة السراغنة، أسدل الستار قبل يومين، على توقيف شخصين من افراد عصابة اجرامية خطيرة متخصصة في السرقة بالعنف واعتراض سبيل المارة.
وتفيد المعطيات المتوفرة لدينا من مصدر موثوق ظهر اليوم الجمعة، ان عناصر الشرطة القضائية، تمكنوا من توقيف المتهم الاول المبحوث عنه منذ حوالي اسبوعين فيما تم القاء القبض على المتهم الثاني. ويتعلق الأمر بشقيقتين من دوي السوابق القضائية في مجال السرقة.
وخلال البحث التمهيدي الذي جرى مع المتهمين، تحت اشراف النيابة العامة بحضور مسؤولين امنيين وبمتابعة خاصة لمسؤولي منطقة أمن قلعة السراغنة، اعترف المتهمان بالمنسوب اليهما وبكل ماقاما به مؤخرا في أماكن متفرقة في المدينة.
وحسب المصدر ذاته، فقد امر الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش بوضع المتهمين تحث تدابير الحراسة النظرية وتعميق البحث معهما لمعرفة الجهات المتعاونة معهما لتنفيذ عمليات السرقة التي تستهدف الضحايا وخصوصا الفتيات والنساء.
وتجدر الاشارة ان المتهمان من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقة الموصوفة، وتتراوح اعمارهما مابين 15و16 سنة، وسبق لهما ان قاما بعمليات سرقة تمكنا من خلالها من الحصول على مبالغ مالية وهواتف نقالة.
وعلم “مراكش الآن”، ان الشخصين الموقوفين تمت احالتهما صباح اليوم الجمعة على أنظار الوكيل العام للملك لدى جنايات مراكش، من أجل استكمال مسطرة البحث التمهيدي والتحقيق لاتخاذ القرار المناسب في ملفهما.