مجتمع | الجمعة 17 يونيو 2022 - 17:22

الحموشي يلتقي كبار المسؤولين الأمنيين الامريكيين

  • Whatsapp

التقى المدير العام للأمن الوطني ومراقبة الترب الوطني بمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “إف بي آي”، كريستوفر راي.

وجاء اللقاء في إطار الزيارة التي يقوم بها حموشي خلال يومي 13 و14 يونيو الجاري إلى واشنطن، حيث جالس أيضا كل من أفريل هاينز مديرة أجهزة الاستخبارات الوطنية، ومدير وكالة الاستخبارات المركزية ويليام بيرنز.

وكان موضوع اللقاء مع هؤلاء المسؤولين الأمنيين الكبار التباحث حول مجموعة من الملفات المهمة، في مقدمتها مكافحة الإرهاب وتفكيك الخلايا الإجرامية والتعاون الأمني.

وهو ما يعكس أن الأمر يتعلّق الأمر بشراكة أمنية حقيقية وهامة بالنسبة لأمن الولايات المتحدة والأمن الدولي، إذ تأتي مع شخصية تحظى بقدر كبير من الاحترام والإنصات من المؤسسات الأمريكية.

يذكر أن حموشي في زيارة العمل مع مسؤولي المصالح الاستخباراتية والأمنية الأمريكية مختلف التحديات الأمنية والتهديدات التي تطرحها الجماعات الإرهابية وشبكات الإجرام المنظم في العديد من مناطق العالم، بما فيها منطقة الساحل والصحراء والشرق الأوسط وأوروبا.

وتم التطرق كذلك الى “العمليات الافتراضية” المرتبطة بمكافحة الخطر الإرهابي والجريمة المنظمة، خصوصا في أشكالها السيبرانية وارتباطاتها العابرة للحدود الوطنية.

وتميزت هذه الزيارة كذلك، حسب ما أكده بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، بتبادل الخبرات والتجارب وتقاسم المعلومات ذات الصلة بمكافحة التنظيمات الإرهابية وشبكات الجريمة المنظمة، كما تم التوافق كذلك على أهمية تنسيق الجهود المشتركة وتطوير آليات الرصد والمكافحة، بما يضمن التصدي الحازم لمختلف المخاطر والتهديدات المتنامية على الصعيد الدولي.