اخبار جهة مراكش | الأربعاء 22 يونيو 2022 - 11:36

بعد قيامه بسرقات بالعنف: مواطنون يطالبون الشرطة القضائية ومسؤولو المصالح الامنية بقلعة السراغنة توقيف “مول الدوكر” وتقديمه الى العدالة

  • Whatsapp

لاحديث لمتتبعي الشأن المحلي بقلعة السراغنة خلال اليومين الاخيرين، سوى عن صاحب الدراجة النارية من نوع “الدوكر” التي يستعملها في تنفيذ عمليات سرقة بالعنف ضد النساء والفرار قصد الافلات من قبضة رجال الامن الوطني.

واستنادا الى الشكايات التي تقدم بها بعض الضحايا الى المصالح الامنية، فقد تعرضت أستاذة تقطن بحي النور اثنان قبل ثلاثة ايام، الى سرقة محفظتها اليدوية بكاملها، من طرف نفس الشخص الذي رصدته تسجيلات احدى كاميرات المراقبة المتبثة بمنزل توقف الجاني بجانبه قبل ان يلود بالفرار الى وجهة غير معروفة.

فيما قالت مصادر اخرى ان المواصفات التي افاد بها ضحيتين تعرضا مساء يوم أمس لسرقة هاتفين لبعض الجهات، تؤكد ان الامر يتعلق بنفس الشخص الذي يظهر في تسجيل شريط كاميرا المراقبة لحي النور اثنان.

في السياق ذاته استنكر العديد من المواطنين في شبكة التواصل الاجتماعي الفيسبوك، استفحال العمليات الاجرامية معززين أقوالهم بصورة الشخص المشتكى به لدى المصالح الامنية التي لاتزال الى حدود صباح اليوم الاربعاء وفق ما أكده أحد المسؤولين الامنيين، تواصل تحرياتها وابحاثها من أجل توقيفه ووضع حد لنشاطه الاجرامي.

وفي هذا الصدد افاد عزالدين اللوزي رئيس الفرع الإقليمي لاتحاد مرصد الحريات وحقوق الانسان في اتصاله صباح اليوم الاربعاء بالجريدة الالكترونية “مراكش الان” ان الفرع الإقليمي توصل بشكايات تتعلق بالسرقة بالنشل، وأحيانا تحت التهديد بالأسلحة البيضاء، وسارع مكتبه الى عقد اجتماع استثنائي ناقش فيه تدهور الوضع الأمني بالاقليم، في أفق إصدار بيان اليوم، حول استفحال الظاهرة، ونبه رئيس الفرع الإقليمي للمرصد الى خطورة الظاهرة، وما أصبحت تشكله من خوف و رعب في نفوس المواطنين خاصة النساء والفتيات، على سلامة اجسادهم و أموالهم، و حقهم في التجول بامن وامان خصوصا، بجوار المؤسسات التعليمية وغيرها من النقط السوداء والازقة المحرومة من الانارة العمومية.

ودعا رئيس الفرع الإقليمي لمرصد الحريات وحقوق الانسان، الي ضرورة تكثيف الدوريات الأمنية خصوصا من طرف فرقة الدراجين،وعناصر الشرطة القضائية، والإسراع في التعاطي الايجابي مع الفيديوهات المتداولة بمواقع التواصل الاجتماعي، و التي توثق لحالات السرقة.مبرزا ان الفرع الإقليمي يتابع بقلق شديد استفحال ظاهرة السرقة بالعنف بالاقليم، وسيعلن فيه عن موقفه إزاء هذا الموضوع.

فيما قال اخرون ان بعض الاحياء السكنية بقلعة السراغنة: (حي عواطف، النور واحد واثنان والنور امتداد، تجزئة الهدى، الهناء واحد والهناء اثنان وحي الريحان) وهي الأحياء التي تعرف بشكل ملحوظ تسجيل سرقات بالنشل واحيانا بالعنف والتهديد بالسلاح الأبيض.