اخبار جهة مراكش | الأربعاء 22 يونيو 2022 - 01:53

الوضع الصحي في قلب تحركات عامل إقليم شيشاوة.. زار ورش المركز الصحي بجماعة عين تزيتونت وتفقد سير أشغال مشروع قسم مصلحة الأم والطفل بالمستشفى الإقليمي

  • Whatsapp

قام عامل عمالة اقليم شيشاوة، بوعبيد الكراب، صباح أمس الثلاثاء 21 يونيو 2022، بزيارة ميدانية لتتبع سير أشغال ورش اعادة بناء المركز الصحي بجماعة عين تزيتونت التابعة لدائرة امنتانوت اقليم شيشاوة.

ويهدف هذا المركز الصحي القروي الى تقليص الفوارق المجالية بالعالم القروي، وتوفير خدمات صحية حيوية وذات تأثير يومي على ساكنة جماعة عين تزيتونت والمناطق المجاورة، وسيقدم خدمات تعفي المرضى من التنقل الى امنتانوت وشيشاوة من خلال القيام بفحوصات وعلاجات أولية، بالإضافة إلى التشخيص العام وتتبع الأمراض المزمنة وخدمات صحية أخرى.

كما توجه عامل الاقليم الى المستشفى الاقليمي محمد السادس بمدية شيشاوة، وكان في استقباله مندوب وزارة الصحة بإقليم شيشاوة محمد موس ومدير المستشفى محمد الشاكير، حيث اطلع على سير أشغال مشروع قسم مصلحة الأم والطفل بمستشفى محمد السادس بشيشاوة، والذي يدخل ضمن برنامج الفوارق المجالية FDR، وسيتم  تجهيز هذا القسم الطبي بمعدات وتجهيزات لوجستيكية وبيوطبية حديثة وذات جودة، كما سيسهر طاقم طبي وتمريضي على تأمين تقديم الخدمات الصحية من فحوصات طبية متخصصة في أمراض النساء والتوليد، وعلاجات تمريضية وتتبع صحة الأم والطفل، بالإضافة إلى تقديم خدمات التوعية والتربية من أجل الصحة لفائدة مرضى اقليم شيشاوة.

وبهذه المناسبة، قام عامل اقليم شيشاوة، رفقة المندوب الإقليمي للصحة محمد موس، ومدير المستشفى الاقليمي محمد السادس محمد الشاكير، بجولة في مختلف أقسام المستشفى الإقليمي، حيث قدمت له شروحات بشأن التخصصات المتوفرة، والتجهيزات المقدمة، وكذا الموارد البشرية التي تمت تعبئتها من أجل تقديم خدمات طبية عالية الجودة للمرضى.

وتأتي هذه الزيارة تنفيذا للسياسة الصحية التي تنهجها السلطات الإقليمية بشراكة مع المندوبية الإقليمية للصحة بشيشاوة، من خلال الوقوف والتتبع لأشغال البنيات التحتية الاستشفائية، بغرض تقريب الخدمات الطبية والعلاجية من الساكنة، وتعزيز العرض الصحي على مستوى عمالة إقليم شيشاوة.