اخبار جهة مراكش | الجمعة 24 يونيو 2022 - 09:27

عاجل .. قلعة السراغنة تسجل 53 حالة اصابة بفيروس كورونا ضمنهم أطر طبية ومنتخبين

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن

كشفت مصادر موثوقة، قبل قليل من صباح اليوم الجمعة، أن لجنة اليقظة الطبية بإقليم قلعة السراغنة، توصلت بنتائج تحاليل مخبرية لعدد من المخالطين للحالات التي تم الاعلان عن إصابتها مؤخرا، من بينها 53 حالة تأكدت إصابتهم بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19 لا يزالون يخضعون لمتابعة العلاج، ضمنهم حالات همت اطر طبية ومنتخبين، مضيفا ان الحالة الصحية للمصابين لاتدعو الى القلق، وان قسم الانعاش لا يتواجد به أي مريض.

وقال مصدر موثوق ان الحالات الجديدة، تهم أشخاص ينحدرون من العطاوية، تملالت وقلعة السراغنة ودواوير تابعة لجماعات قروية بدائرة القلعة.

إلى ذلك علمت الجريدة الالكترونية “مراكش الآن”، ان اللجنة الطبية التي تواصل إشرافها على متابعة الوضعية الوبائية، وعلى وضع المرضى بالجناح المخصص لحالات كوفيد 19 بمستشفى الأمراض النفسية والعقلية بكدية الجمالة بقلعة السراغنة للاشراف على متابعة علاجهم، فيما تم تسجيل عدد كبير من مخالطيهم لاخضاعهم لتحاليل مخبرية احترازية.

وتهيب الأطر الطبية بمندوبية وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بالمواطنين والمواطنات باتخاذ الاحتياطات اللازمة، واحترام التدابير الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.