اخبار جهة مراكش | الجمعة 24 يونيو 2022 - 15:58

سكوب..استقالة عبد الرزاق الورزازي الرئيس السابق والمستشار بالمجلس الحالي لمدينة العطاوية تفاجئ متتبعي الشأن السياسي باقليم السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

على بعد حوالي تسعة شهور من انتخاب التجمعي ياسين العلالي رئيسا لبلدية العطاوية وانتخاب أعضاء المكتب المسير، أقدم عبد الرزاق الورزازي الرئيس السابق لبلدية العطاوية، الفائز في الانتخابات الجماعية الأخيرة برمز الكتاب، والمستشار في الجماعة نفسها، على تقديم استقالته صباح اليوم الجمعة لأسباب لازالت غامضة.

وعلمت “مراكش الان”، أن عبد الرزاق الورزازي أحد القياديين السابقين بحزب البام والبرلماني السابق للدائرة التشريعية السراغنة زمران، وضع استقالته من مهامه كمستشار بالمجلس الجماعي لمدينة العطاوية التي ترأس تدبير شؤونها لولايتين متتاليتين من سنة 2009 الى سنة 2021، لباشا مدينة العطاوية قصد تسليمها الى السلطات الاقليمية.

وتفيد المعطيات المتعلقة بهذا الموضوع، ان الورزازي تقدم بوثيقة الاستقالة المصادق عليها، معتبرا أن القرار نهائي ولا رجعة فيه، قبل أن يضيف في الوثيقة، التي وضعها لدى مصالح باشوية العطاوية، أن سبب إقدامه على قرار الاستقالة “يرجع إلى ظروف خاصة”، طالبا من الجهة المختصة أن يحظى طلبه بالقبول.

وأوضح مصدر مطلع، ان قرار الاستقالة الذي جاء بشكل مفاجىء، خلف لدى المتتبعين للشأن المحلي، العديد من الأسئلة والأسباب التي دفعت بالرئيس السابق للمجلس البلدي للعطاوية والمستشار الحالي لتقديم استقالته.

الأمر الذي أثار فضول عدد من المتتبعين والمسؤولين ومنتخبين باقليم قلعة السراغنة.

وتجدر الإشارة إلى أن التحالف المشكل لبلدية العطاوية، أسند رئاسة المجلس بعد الاعلان عن نتائج انتخابات الثامن من ستنبر 2021 لياسين العلالي، مرشح حزب التجمع الوطني للأحرار، بينما وزع باقي المسؤوليات داخل المكتب على فريقه المنتمين اعضاؤه الى حزب الاستقلال، التجمع الوطني للأحرار وحزب التقدم والاشتراكية.