اخبار جهة مراكش | الجمعة 24 يونيو 2022 - 16:49

مالك مقهى بحي القصبة يلتمس من والي أمن مراكش إنصافه من مسطرة معيبة

  • Whatsapp

وجه مالك مقهى بحي القصبة والمسمى “خالد. ك” ملتمسا الى والي أمن مراكش من أجل انصافه اثر مسطرة معيبة استهدفت توقيفه وتفتيش منزله خارج القوانين.

واوضح مالك المقهى انه يثق في قدرة ونزاهة والي أمن مراكش في إعادة الاعتبار نظرا لما اضحى يعترضه من طرف عنصر أمني بالدائرة الرابعة بمراكش.

وشدد ذات المتحدث، أنه ملتزم بالقوانين الجاري بها العمل كما أنه سيظل رهن كل إجراء قانوني سيتخذ من طرف المسؤولين.

وأضاف “خالد” في رسالته أن المسؤول الأمني قام بتوقيف شخص يشتغل بمقهى في ملكيته تتواجد ببوطويل بحي القصبة حيث انبرى في إستعمال لغة غير مقبولة تحمل الكثير من التهديد والوعيد أمام مجموعة من الزبناء وابناء الحي وصلت الى التهديد بإغلاق المقهى.

وزاد ذات المتحدث، أن نفس المسؤول الأمني قام بالتردظ الى مقهاه مرة ثانية، يوم الاثنين 6 يونيو الجاري، حيث طالب من أحد المستخدمين باخبار مالك المحل بضرورة جلب رخصة “mdjs” وهو الأمر الذي امتثل له “خالد” نظرا لكون الرخصة في إسمه فيما المحل يسير من طرف شقيقه وفقة رخصة تسيير حر.

وكشف المشتكي أنه توجه الى الدائرة الأمنية الرابعة على الساعة العاشرة و45  دقيقة من ليلة الاثنين، محملا بالرخصة والوثائق القانونية قبل ان يتم تجاهلها ليتم بعدها توقيفه بتهمة الاتجار في المخدرات وهو ما نفاه “خالد” جملة وتفصيلا قبل ان يتم اقتياده لتفتيش منزله، على الساعة الحادية عشرة ونصف من ليلة الاثنين، حيث لم يتم العثور على أي ممنوعات، فيما شدد ان المسطرة تمت خارج القانون.

وقال ذات المتحدث، أنه تم نقله فيما بعد الى مقر ولاية الأمن حيث تم الإستماع الى اقواله بتهمة تسهيل ترويج المخدرات وليس “تهمة الترويج”، وعلى الساعة الرابعة ليلا حضر عنصر من الدائرة الأمنية الرابعة الى مقر الشرطة القضائية ليتم اقناعه بالتوقيع على وثيقة يرخص من خلالها تفتيش منزله بعد اربع ساعات من تفتيشه.

واضاف ذات المتحدث، أنه اضطر تحت الضغط والاغراء بالتوقيع على ترخيص التفتيش خارج الآجال القانونية وفي غرق سافر للقانون مطالبا من والي أمن مراكش الذي وصفه بالمسؤول الجهوي النزيه والمنضبط لروح القانوني باجراء تحقيق في الموضوع.

وختم ذات المتحدث، أن حياته تحولت فجأة الى جحيم جراء سلوكات العنصر الأمني بعدما كان يحظى بمكانة محترمة بين ساكنة الحي الذي يملك فيه بزار لبيع وترويح التوابل ودار الضيافة كما أنه نائبا أولا لرئيس جمعية منتدى ناس القصبة للاعمال الاجتماعية.

هذا، ووضع مالك المقهى شكاية في الموضوع الى الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بمراكش يكشف ما تعرض له وما اعتبره شططا في إستعمال السلطة.