اخبار جهة مراكش | السبت 25 يونيو 2022 - 20:04

المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية يعلن تنظيمه لوقفة احتجاجية تنديدا بوضعية الممرضين بمراكش

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

اعلن المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية في بلاغ له توصلت “مراكش الآن” بنسخة منه، تنديده بالاعتداء الذي تعرضت له احدى ممرضات المركز الصحي ايت داوود، حيت تعرضت الممرضة لهجوم بالسلاح الابيض يوم الخميس23 يونيو 2022 داخل مقر العمل.

ويضيف البلاغ، انه ولولا وجود رجل السلطة برتبة مقدم بعين المكان وتدخله من اجل حماية الممرضة رغم اصابته على مستوى الوجه لوقع ما لا يحمد حسباه، قبل ان يتم القاء القبض على المعتدي واستدعاء الدرك الملكي من اجل متابعه الجاني.

هذا واستنكر المكتب المحلي للنقابة الوطنية للصحة العمومية العضو المؤسس للفيدرالية الديمقراطية للشغل بمصلحة شبكة المؤسسات الصحية بمراكش، هذا الإعتداء الهمجي واعتبر أن هذا الفعل ليس حالة شاذة بمدينة مراكش بل تكرر مرات عديدة ووجب التفاعل بكل حزم خصوصا بعد تنامي ظاهرة الاعتداءات على الاطر بمختلف المؤسسات الصحية وعليه فإن المكتب المحلي لمصلحة شبكة المؤسسات الصحية بمراكش يعلن ما يلي:

تضامنه اللامشروط والمطلق والفعلي مع الممرضة المعتدى عليه، ودعمها حتى إنصافها ورد الاعتبار لكرامتها.
استـنكاره بشدة الاعتداء على الموظفين خلال تنفيذ مهامهم واعتبر هذا الاعتداء مسا مباشرا بالاسرة الصحية عامة والتمريضية خاصة.
إدانته لكل أشكال العنف داخل المؤسسات الصحية.
تحميل كامل المسؤولية للوزارة في إيجاد حلول ناجعة ووسائل سليمة للحد النهائي مع كافة الاعتداءات المتكررة التي تهدد السلامة الجسدية والنفسية للأطر الصحية.

هذا ويدين المكتب النقابي، حسب ذات البلاغ، هذا الفعل الإجرامي على الأطر الصحية، ويعتزم تنظيم وقفة احتجاجية يوم الاثنين 27/06/2022 على الساعة 11 صباحا بمصلحة شبكة المؤسسات الصحية بمراكش.