اخبار جهة مراكش | الجمعة 1 يوليو 2022 - 18:55

حصري…التلميذة أمينة حنيد من قلعة السراغنة تحقق المرتبة الأولى في نتائج امتحانات الباكالوريا على صعيد جهة مراكش اسفي

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الآن

أكدت مصادر موثوقة قبل قليل من مساء اليوم الجمعة ان أمينة حنيد تلميذة بشعبة علوم رياضية الف خيار فرنسية تتابع دراستها بثانوية نخيل البشرى، حصلت على 19,38 في الدورة الأولى للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا في دورة يونيو 2022.

وتعد نتيجة التلميذة أمينة حنيد نجلة المهندس السالك حنيد رئيس مصلحة التجهيز والبرمجة بعمالة اقليم قلعة السراغنة، أعلى معدل حصلت عليه من بين نتائج مرشحي هذه السنة على صعيد اقاليم وعمالات جهة مراكش اسفي ومن بين أعلى المعدلات المسجلة وطنيا.

وقال العلامي القريشي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية، أن ما تم تحقيقه اليوم، يرجع الفضل فيه إلى المجهودات المبذولة من طرف نساء ورجال التربية والتعليم والأطر الادارية وجميع الشركاء الذين ساهموا في إنجاح جميع محطات هذا الاستحقاق الوطني، مشيدا بما ابان عنه المترشحين من انضباط ونضج، معبرا عن تثمينه الكبير لجهود الشركاء المساهمين في ضمان إجراء الامتحانات في احسن الظروف، منوها بحرارة بمكونات المشهد الإعلامي في مواكبة هذا الاستحقاق التربوي الهام.

يشار الى أن سبعة وثلاثين مركزا بتراب اقليم قلعة السراغنة شهدت يوم العشرين من شهر يونيو 2022، امتحانات الدورة العادية للامتحان الوطني لنيل شهادة الباكالوريا برسم الموسم الدراسي 2022/2021، حيث شارك فيها: 4276 مرشحا رسميا و2728 من المترشحين الأحرار، اجتازوا امتحانات تسع مواد من المسالك التعليمية المختارة في مراكز قررت مصلحة الامتحانات بالمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، اجرائها بمراكز خاصة.

وهي الامتحانات التي تم على اثرها تشكيل فرق محلية وإقليمية قارة ومتنقلة، للتنظيم والتتبع والمراقبة ومواكبة وتأمين إجراء الامتحان ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين واجتياز الامتحان في جو من النزاهة والشفافية.