حوادث | السبت 2 يوليو 2022 - 18:24

درك حد السوالم ينهي نشاط أكبر مروج للمخدرات بمنطقة الخيايطة

  • Whatsapp

تمكنت عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي حد السوالم، من إيقاف واعتقال أكبر مروج للمخدرات والمخدرات الصلبة، والمشروبات الكحولية ومسكر ماء الحياة التقليدية الصنع، وحجز سيارة رباعية الدفع مشكوك في مصدرها، كان يستعملها الموقوف في تحركاته المشبوهة.

وسجله العدلي حافل بالسوابق القضائية في قضايا التجارة في الممنوعات، ومبحوث عنه بموجب أزيد من 64 مذكرة بحث وطنية، من أجل التجارة في المخدرات، بمنطقة الخيايطة جماعة وقيادة الساحل أولاد احريز إقليم برشيد، بعد أن نصبت له مصالح درك حد السوالم، تحت الإشراف الفعلي لقائد المركز السالف الذكر، تنفيذا لتعليمات القائد الجهوي لدرك الملكي بسطات، كمينا محكما وذلك حوالي الساعة الثالثة صباحا من يوم الجمعة، 1 يوليوز من 2022، على مستوى مقر سكناه، الكائن بدوار الخدارة نواحي الخيايطة المركز.

وحسب المعطيات المتوفرة، فإن الشخص الموقوف والمحروس نظريا المدعو ” ط ، أ “، يعتبر أحد أكبر مروجي المخدرات بالمنطقة، مبحوث عنه منذ سنوات بموجب برقيات بحث وطنية، صادرة في حقه من لدن مصالح الدرك الملكي والأمن الوطني، بجهة الدار البيضاء سطات، في قضايا تتعلق بالإتجار في المخدرات والمخدرات الصلبة، والمشروبات الكحولية المختلفة الأشكال والألوان، ومسكر ماء الحياة التقليدية الصنع.

المصادر ذاتها أفادت بأن الشخص الموقوف في عقده الرابع، ينحدر من نواحي أزيلال، كان منذ مدة موضوع تتبع ومراقبة من لدن مصالح الدرك الملكي حد السوالم وعناصر المركز القضائي لسرية برشيد.

وقد وضع الموقوف رهن تدبير الحراسة النظرية، وحجز السيارة الرباعية الدفع، صوب المحجز البلدي رهن إشارة العدالة، بتعليمات من النيابة العامة المختصة، لدى الدائرة القضائية سطات، والاستماع إليه في محاضر رسمية، في انتظار عرضه على أنظار المحكمة لترتيب الجزاءات القانونية في حقه والقيام بالمتطلب واتخاذ المتعين في شأنه.