اخبار جهة مراكش | الأحد 3 يوليو 2022 - 21:12

في الحفل الختامي للأسبوع الثقافي والعلمي لكلية العلوم القانونية بقلعة السراغنة: تكريم قضاة وأساتذة جامعيون وطلبة +صور

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

تميز الحفل الختامي لفعاليات الاسبوع الثقافي والعلمي لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية المنظم بقاعة الاجتماعات التابعة لغرفة التجارة والصناعة والخدمات، بتكريم ثلة من القضاة والأساتذة الجامعيون والمدراء السابقون لما كان يسمى بالمركز الجامعي والطلبة الفائزون في المسابقات التي تضمنها برنامج النسخة السادسة لهذه السنة.

وافتتح اللقاء عميد كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة الدكتور محمد الغالي بكلمة أشاد فيها بكل من ساهم في تأسيس كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة، سوآء مختلف الفعاليات الأكاديمية والسلطات المحلية والمنتخبين والفعاليات السياسية والجمعوية، مشيدا بالدور الذي قاموا به لإخراج مشروع الكلية إلى حيز الوجود.

كما تميز الحفل بفقرة تكريمية لمجموعة من الأساتذة، الذين كان لهم الفضل والمساهمة في تأسيس كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية التي بدأت نواتها الأولى سنة 2007 الى سنة 2022.

ولم يفت العميد التذكير على وجه الخصوص بأساتذة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بمراكش، الذين تحملوا عناء السفر من أجل تأطير الدروس داخل الكلية، والأساتذة المهنيين المنتمون إلى سلك القضاء.

بعد ذلك تم الانتقال إلى تسليم أدرع تكريمية احتفاء بالأساتذة المنتمين إلى مختلف المسالك داخل الكلية، إضافة الى تسليمهم لوحات تشكيلية – بروفيلات – بمساهمة مجموعة من طلبة وطالبات الكلية.

كما عرف الحفل الإحتفاء بالإداريين، والتنويه بالطالبات والطلبة المتفوقين بمناسبة نهاية الموسم الجامعي 2021 – 2022 في مختلف المسالك: مسلك الاقتصاد والتسيير، مسلك القانون العام، مسلك القانون الخاص بتخصصيه القانون المدني وقانون الأعمال.

تجدر الإشارة الى أن الحفل تخللته وصلات فنية مقدمة من طرف طالبات وطلبة كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بقلعة السراغنة.

ومعلوم ان برنامج فعاليات الدورة السادسة للأسبوع الثقافي عرف تنظيم أنشطة متنوعة ومتميزة من بينها تنظيم ندوة دولية في موضوع: “الهوية القانونية للقانون الرقمي المغربي اتصال ام انفصال” بالاضافة الى مسابقات أشرف على تنظيمها أساتذة جامعيون في مواضيع همت عددا من المجالات والقضايا الراهنة.