رياضة | الأحد 3 يوليو 2022 - 21:50

سريع وادي زم يهبط للقسم الثاني في الدوري المغربي

  • Whatsapp

بات سريع وادي زم الفريق الثاني الذي يهبط لدوري القسم الثاني بالدوري المغربي، حيث لحق بيوسفية برشيد، عقب خسارته صفر-1 أمام مضيفه الدفاع الجديدي، اليوم الأحد، ضمن المرحلة الثلاثين (الأخيرة) من المسابقة.

وبعد تأكد هبوط برشيد لدوري القسم الثاني في وقت سابق، انحصر الصراع في المرحلة الأخيرة بين سريع وادي زم ومولودية وجدة، لحجز المقعد الثاني (الأخير) في قائمة الهابطين.

وكان يتعين على سريع وادي زم الفوز على الدفاع الحسني، في انتظار تعثر وجدة أمام شباب المحمدية، من أجل البقاء في دوري المحترفين.

وتجمد رصيد وادي زم عند 29 نقطة، ليظل في المركز الخامس عشر (قبل الأخير)، في حين ارتفع رصيد الدفاع الحسني، الذي حقق فوزه الثاني على التوالي، إلى 38 نقطة في المركز السادس.

ويدين الدفاع الجديدي بفضل كبير في تحقيق هذا الفوز إلى لاعبه مسعود جوما، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد في الدقيقة 24 من ركلة جزاء.

من جانبه، أفلت مولودية وجدة من شبح الهبوط، إثر فوزه الكبير 3-صفر على مضيفه شباب المحمدية.

ورفع المولودية، الذي وضع حدا لسلسلة تعادلاته، التي استمرت في لقاءاته الخمسة الأخيرة، إلى 33 نقطة في المركز الثاني عشر، بينما تجمد رصيد شباب المحمدية عند 34 نقطة في المركز الحادي عشر.

وافتتح ياسين لبحيري التسجيل للمولودية في الدقيقة 15، قبل أن يضيف لامين دياكيتي الهدف الثاني في الدقيقة 25.

وفي الشوط الثاني، عاد لبحيري لهز الشباك من جديد، محرزا الهدف الثالث للمولودية في الدقيقة 80، لينصب نفسه بطلا للقاء دون منازع.