اخبار جهة مراكش | الخميس 14 يوليو 2022 - 14:02

العطش يخرج سكان دوار كتاوة في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام في اتجاه مقر عمالة اقليم قلعة السراغنة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

نظم العشرات من سكان دوار كتاوة التابع للمجلس الجماعي الجبيل بدائرة تملالت صباح اليوم الخميس، مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام في اتجاه مقر عمالة إقليم قلعة السراغنة،للمطالبة بتوفير الماء الصالح للشرب.

وردد المشاركون في مسيرتهم الاحتجاجية التي لم تمنع ارتفاع درجة الحرارة التي يعرفها الاقليم، من قطع حوالي خمس كيلومترات، رددوا طيلة مسافتها شعارات تطالب المسؤولين من توفير قطرة ماء تروي عطش أبنائهم.

وقال احمد المرسلي أحد سكان كتاوة المحتجين في تصريح أدلى به للجريدة الالكترونية “مراكش الان”، رسالتنا التي نود ان تصل الى السلطات الاقليمية، هي أننا في هذه الأيام الحارة ليلا ونهارا، في أمس الحاجة إلى الماء الشروب، واحتجاجنا اليوم هو تجديد مطالبتنا لجميع الجهات المسؤولة، من أجل الالتفاتة الى منطقتنا وتقديم على الأقل المساعدات الممكنة في انتظار انجاز المشاريع الموعود بتنفيذها منذ مدة طويلة.

فيما قال ا.م ان مطالب السكان معقولة ومشروعة، وعلى الجهات المسؤولة تحمل مسؤولياتها الكاملة لإيجاد الحلول المناسبة.

يشار الى ان العديد من الدواوير التابعة لجماعات ترابية باقليم قلعة السراغنة أصبحت تعاني من ندرة وانعدام الفرشة المائية بالرغم من اقدام خواص والمكتب الوطني للماء من حفر ابار ببعض المناطق التابعة لدوائر تملالت، اهل الغابة والصهريج وهي المناطق التي يطالب فيها السكان بتوفير الماء الشروب، ووضع رؤية تنموية للمشرفين على تسيير الشأنين الاقليمي والمحلي وتجاوز الاكراهات والمعاناة التي يشتكي منها المواطنون.