اخبار جهة مراكش | السبت 16 يوليو 2022 - 22:16

مصدر مأذون.. الكراب عامل شيشاوة يستنفر السلطات العمومية لليقظة الاستباقية لمواجهة خطر حرائق الغابات تفعيلا لمراسلة وزير الداخلية

  • Whatsapp

توفيق عطيفي – شيشاوة 
علمت “مراكش الآن” من مصادر مأذونة، أن بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة استنفر خلال 24 ساعة الماضية، كل قواد القيادات التابعة للدوائر الإدارية الأربعة بالإقليم الى جانب كل المتدخلين المعنيين باليقظة لمواجهة الحرائق وفي مقدمتهم مصلحة المياه والغابات وكذا الدرك الملكي والقيادة الإقليمية للوقاية المدنية، وذلك في سياق التدابير الاستباقية للتصدي لموجة الحرائق التي تجتاح عدة أقاليم بالمنطقة الشمالية للمملكة.
وأضافت مصادرنا، أن هذا التحرك الذي قادت السلطات الإقليمية يأتي في إطار مواصلة اليقظة الجماعية للسلطات لمواجهة الحرائق الغابوية وفي أطار تفعيل مراسلة داخلية وجهها عبد الوافي الفتيت الى مختلف عمال عمالات وأقاليم المملكة، قصد اتخاد الإجراءات اللازمة واليقظة في مستوياتها العليا.
وأوضحت مصادرنا، أن مصالح المياه والغابات استنفرت الى جانب مراقبيها بمختلف الغابات الواقعة في النفوذ الترابي للإقليم خاصة في المجالات الجبلية، عدد من الأعوان المتعاقدين مع مصالح المياه والغابات قصد مراقبة الغابات والاخبار في حال وقوع حريق، حتى تتمكن السلطات العمومية صاحبة الاختصاص التدخل واحتواء الحريق لا قدر الله.

وأبرزت ذات المصادر، أن رياحا عاصفية سيعرفها الإقليم اليوم السبت والتي قد تصل الى 80 كلمتر في الساعة، وهو الامر الذي يعني أنه في حال وقوع حريق سيصعب مأمورية الاحتواء وفقا لتعبيره.
هذا وتهيب السلطات العمومية بالمواطنات والمواطنين بالنفود الترابي لإقليم شيشاوة بضرورة اليقظة الجماعية وتجنب كل ما من شأنه أن يتسبب في حرائق الغابات وهوامشها، وبضرورة اخبار السلطات المحلية في شخص أعوان السلطة عند استشعار أي خطر.