اخبار جهة مراكش | الثلاثاء 19 يوليو 2022 - 15:27

بعد المماطلة في المصادقة على قرارات جمعها العام: نقابة صيادلة قلعة السراغنة لم تعد مخاطبا في تنظيم حراسة المداومة

  • Whatsapp

محمد لبيهي – مراكش الان

افاد الدكتور عبد الرحيم بلفقيرة رئيس نقابة صيادلة مدينة قلعة السراغنة، ان مكتب فرعها لم يعد مخاطبا في شأن تنظيم الحراسة أوتوقيت العمل، ابتداء من يوم الخامس عشر من الشهر الجاري.

واستنادا الى المعطيات التي توصلت بها الجريدة الالكترونية “مراكش الان” من لدن رئيس الفرع المحلي، فان هذا القرار، جاء بعد عدة محاولات واتصالات بمجلس هيئة صيادلة الجنوب للموافقة على جدول الحراسة المصادق عليه بأغلبية الصيادلة في الجمع العام المنعقد بتاريخ 28يونيو 2022، حيث تبين ان هناك تردد في اتخاذ قرار الموافقة، كما دأبت الهيئة على ذلك خلال السنوات الماضية.

مضيفا  ان نقابة الصيادلة، وفقا للفصل 111 من القانون17-04، يخول هذا الأمر حصريا للهيئة ولعامل الاقليم. وهو الأمر الذي لم يساعد النقابة على تفعيله من طرف المعنيين، ما جعلها -نقابة صيادلة مدينة قلعة السراغنة- لم تعد معنية بتنظيمه.

من جهة اخرى واستجابة لمطالب العديد من المواطنين من ساكنة المدينة وفعالياتها المحلية، علمت الجريدة ان فرع نقابة الصيادلة، صادق على توفير اربعة صيدليات حراسة بدل اثنان، بالنظر للتوسع العمراني والنمو الديمغرافي الذي عرفته قلعة السراغنة خلال السنوات الأخيرة، وهو الأمر ايضا الذي لازال مجلس هيئة صيادلة الجنوب وسلطات قلعة السراغنة لم يصادقوا عليه.