اخبار جهة مراكش | الخميس 21 يوليو 2022 - 20:59

الحفل الختامي لمشروع الدعم المدرس بالوسط القروي لموسم 2021-2022

  • Whatsapp

شهدت المدرسة العليا للأساتذة، امس الاربعاء، الحفل الختامي لمشروع الدعم المدرس بالوسط القروي المدعم من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة مراكش وبشراكة مع الاكاديمية الجهوية للتربية والتكوين مراكش – اسفي والمديرية الإقليمية لوزارة الة التربية الوطنية.

وتم تنظيم هذا الحفل بتنسيق بين الجمعيات الشريكة في المشروع: جمعية النصر للتربية والتنمية وجمعية الحسنى للتربية والثقافة والاعمال الاجتماعية وجمعية تانسيفت للتربية والتنمية.

هذا وحضر الحفل ممثل والي جهة مراكش رئيس قسم العمل الاجتماعي وممثلة عن الاكاديمية ورئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية، بالإضافة الى مديري المؤسسات المعنية بالمشروع والأساتذة المنسقين والتلاميذ المتوجين في الأولمبياد في الرياضيات والفرنسية والتلاميذ المتفوقين في الامتحان الموحد لمستوى السادس ابتدائي، علاوة على جمعيات اباء وامهات واولياء التلاميذ ومدعوين شرفيين.

كما تخللت هذا الحفل كلمات شركاء المشروع الذين نوهوا بالتنزيل الجيد لهذا المشروع وأثره على التلاميذ المستفيدين من الدعم. وأشاد الجميع بالدور الهام الذي قام به الأساتذة في المهام المنوطة بهم، دون إغفال مكانة الإدارة التربوية في المساهمة في تحقيق النتائج المتوخاة. من جهته عبر ممثل الولاية عن ارتياحه لاختيار هذه الجمعيات التي أبانت عن الكفاءة العالية والخبرة في أجرأة الدعم المدرسي واستعدادها للموسمين القادمين.

وشهد الحفل توزيع: جوائز الأستاذ المبدع على 3 أساتذة (أستاذة واستاذين) وهي عبارة عن لوحة الكترونية (tablette )، بالاضافة الى جوائز الاولمبياد في الرياضيات والفرنسية وهي عبارة عن لوحة الكترونية، ومحافظ مدرسية للمتفوقين في الامتحان الموحد لمستوى السادس ابتدائي، شواهد تقديرية للسادة المديرين، شواهد تقديرية للسادة الأساتذة، شواهد تقديرية للسادة رؤساء جمعيات الاباء والامهات واولياء التلاميذ.