اخبار جهة مراكش | الأحد 24 يوليو 2022 - 15:32

الحسن احبيض: الهدف من الجائزة هو جعل الطلبة والباحثين يهتمون اكثر بدينامية المجال الصحراوي ولتقوم الجامعة بدورها المرتبط بالديبلوماسية العلمية الموازية +فيديو

  • Whatsapp

وحيد الكبوري – مراكش الآن

قال مولاي الحسن أحبيض، رئيس جامعة القاضي عياض، في تصريح ل”مراكش الآن”، ان اقامة حفل الاعلان عن الفائزين بجائزة الابحات والدراسات حول دينامية المجال الصحراوي، ياتي في غمرة الاحتفال بذكرى عيد العرش المجيد.

واكد احبيض في التصريح ذاته، والذي جاء على هامش فعاليات النسخة الأولى من حفل توزيع الجائزة الوطنية للدراسات والأبحاث حول ديناميات المجالات الصحراوية، الذي احتضنته قاعة الندوات التابعة للجامعة بمدينة مراكش، صباح اليوم السبت 23 يوليوز، بحضور رئيس الجهة، سمير كودار، وكفاءات أكاديمية دولية ووطنية ومهتمين بالأبحاث حول قضايا الصحراء. -اكد- ان المغزى من هاته الجائزة هو مواكبة جامعة القاضي عياض للجهود التي تقوم بها الدولة المغربية بتوجيه سامي من الملك محمد السادس، ولمواكبة المكتسبات التي حققتها القضية الوطنية.

هذا ويضيف المسؤول الجامعي الأول بجامعة القاضي عياض، ان الجائزة تهدف الى جعل الطلبة والباحثيين يهتمون اكثر بدينامية المجال الصحراوي، والتي لها علاقة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية، بتاريخ والثرات المادي واللامادي، مبرزا ان صلب الهوية الوطنية يتقاطع مع المجال الصحراوي.

واختتم احبيض رئيس جامعة القاضي عياض تصريحه، بكون الجامعة تهدف الى القيام بدورها كاملا متكاملا فيما يخص الديبلوماسية العلمية والديبلوماسية الموازية دعما للمجهودات التي يقوم بها المسؤولون الوطنيونتحت القيادة السامية للملك محمد السادس.

تفاصيل اوفى بالفيديو التالي: