اخبار جهة مراكش | الأحد 24 يوليو 2022 - 15:37

عامل اقليم شيشاوة يتفقد مشروع إعادة تأهيل دار الطالب بجماعة ادويران

  • Whatsapp

قام عامل اقليم شيشاوة بوعبيد الكراب، صباح يوم امس السبت، مصحوبا بقائد قيادة ادويران والهاشمي اورايس رئيس قسم التجهيز بعمالة شيشاوة، بزيارة مشروع اعادة تأهيل دار الطالب بجماعة ادويران، استعدادا للموسم الدراسي المقبل 2022/2023 من أجل استقبال التلاميذ في أحسن الظروف وتوفير فضاء مناسب للمتعلمين.

ويمثل هذا المشروع دار الطالب بادويران نموذجا لمشروع اجتماعي دامج، وتجسيدا حقيقيا لمقاربة تشاركية تهدف إلى تشجيع تعليم فتيان العالم القروي وتقليل الهدر المدرس، مما من شأنه أن يرفع من جودة الخدمات المقدمة في مجال التعليم، بالإضافة إلى الحد من ظاهرة الانقطاع عن الدراسة.

وبالمناسبة قدمت لعامل الإقليم تفاصيل مشروع إعادة تأهيل دار الطالب بجماعة ادويران،ويأوي حوالي 100مستفيد، من جميع دواوير جماعة ادويران والمناطق المجاورة ينتمون إما لأسر معوزة أو أيتام.

وستوفر هذه المؤسسة، بعدما تخضع  للعديد من الإصلاحات وأشغال الصيانة، همت تقوية بناها التحتية وممراتها وتحديث بعض مرافقها، (ستوفر)خدمات جد هامة للمتعلمين، من إطعام ومبيت وولوجيات وظروف مشجعة على التحصيل، بفضل توفرها على قاعة خاصة بالمطالعة، وأخرى متعددة الوسائط، علاوة على أن نزلاء  هذه الدار سيحظون بعناية خاصة، ومواكبة استثنائية، بما يضمن استمرار العطاء والارتقاء بجودة التحصيل والتعلم.

ويعد مشروع اعادة تأهيل دار الطالب بادويران  من ضمن الاهتمامات الأساسية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم شيشاوة وخصوصا في مرحلتها الثالثة، وذلك وفق أهداف البرنامج الرابع المتعلق بالدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة.