اخبار جهة مراكش | الأربعاء 27 يوليو 2022 - 12:50

بعد شكاية تقدم بها الحمري رئيس المجلس الاقليمي لقلعة السراغنة من أجل التشهير.. المحكمة الابتدائية تصدر حكما بالبراءة في حق مرتضى المدير الاقليمي لحزب الجرار

  • Whatsapp

علم من مصدر قضائي موثوق ان هيئة المحكمة الابتدائية لقلعة السراغنة، أصدرت قبل قليل من صباح اليوم الأربعاء، حكما يقضي بالبراءة وعدم مؤاخذة أحمد مرتضى مدير مقر حزب الأصالة والمعاصرة وعدم مؤاخذته من أجل المنسوب اليه في الشكاية التي تقدم بها الحسن الحمري رئيس المجلس الاقليمي الى النيابة العامة لدى هيئة ذات المحكمة.

واستنادا الى المصادر ذاتها فان موضوع الشكاية يتعلق حسب دفاع المشتكي ببث وتوزيع ادعاءات كاذبة بقصد المس بالحياة الخاصة للأشخاص والتشهير بهم وفق ماتنص عليه الفصول القانونية 2-447 من مجموعة القانون الجنائي.

وأوضحت مصادر الجريدة ان دفاع احمد مرتضى المتكون من عزيز بن الطالبة، محمد لبزيوي وأحمد الرحالي محامين من هيئة مراكش، ارتكز في دفوعاته ومرافعاته امام هيئة المحكمة على عدد من الحجج التي تفنذ فحوى ومضمون شكاية رئيس المجلس الاقليمي لعمالة قلعة السراغنة، والارتكاز على مايقنع الهيئة ذاتها ببراءة موكلهم من جميع التهم الموجهة اليه، وهي الدفوعات التي اقتنعت بها هيئة المحكمة وأصدرت الحكم المذكور.

وتجدر الاشارة ان الملف الجنحي التلبسي التأديبي لأحمد مرتضى، كان مؤازرا فيه أيضا من طرف الجمعية المغربية لحقوق الانسان في شخص احمد بلمان، وعزالدين اللوزي رئيس الفرع الإقليمي لمرصد الحريات وحقوق الانسان.