اخبار جهة مراكش | الأحد 31 يوليو 2022 - 16:18

الصويرة تحتضن الدورة الأولى للمسابقة الدولية لسباق الرضع لاول مرة في المملكة المغربية وافريقيا والدول العربية +صور

  • Whatsapp

نظم المركز الدولي للأنشطة القانونية والمؤسساتية متعدد الاختصاصات الدورة الأولى من المسابقة الدولية لحبو الرضع، يوم السبت 30 يوليوز الجاري (2022) بالقاعة المغطاة للرياضات بمدينة الصويرة المغربية.

المسابقة التي تنظم للمرة الأولى بالمغرب، نُظمت موازاة مع إحتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد العرش المجيد، والذي يصادف 30 يوليوز من كل سنة.

وعرفت القاعة المغطاة توافد عدد هام من المتفرجين بلغ أزيد من 1000 متفرج، حجوا لتتبع أطوار هذا الموعد الرياضي الفريد والمتميز، الشيء الذي عبّر عنه عدد من المواطنين.

كما عبر المواطنون عن ارتياحهم للبادرة التي تهم الفئة ولقت استحسانا وعرفت نجاحا باهرا.

وشهدت المسابقة مشاركة أزيد من 20 مشاركاً ومشاركة من الأطفال الرضع الذين لا يتجاوز عمرهم سنة واحدة؛ مرفوقين بأولياء أمورهم لأجل مرافقتهم خلال مضمار السباق.

كما عرفت ايضا تقديم وصلات فنية وترفيهية لفائدة الاطفال ما تحت سن 13 سنة بمشاركة فرق موسيقية وتراثية وبهلوان كما كان اكثر من 70 بالمئة من الجمهور من الاطفال والامهات.

وفي تصريح ليوسف المريح، رئيس المركز الدولي للأنشطة القانونية والمؤسساتية، قال أن هذه المسابقة تاتي في سياق عمل المركز الرامي لتعزيز الوعي بأهمية فئة الأطفال وأهمية العناية بهم عبر برنامج متخصصة تستجيب لإحتباجاتهم.

وأضاف المريح، أن تنفيذ الدورة الأولى تم بتعاون وتنسيق مع عمالة إقليم الصويرة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. والمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة والحماية والإجتماعية والتي قامت بالمناسبة بحملة توعوية للامهات الرضع داخل نفس القاعة.

يذكر أن هذه الدورة الدولية الاولى أضحت ضمن الأجندة الرسمية للمركز الدولي للأنشطة القانونية والمؤسساتية، وستعرف مساهمة شركاء مؤسساتيين وخواص خلال الدورات المقبلة، كما ستعرف مشاركة جنسيات عربية والإفريقية إلى جانب الاروبية التي شاركت هذه السنة.