رياضة | الخميس 4 أغسطس 2022 - 15:37

كوليبالي يرد على رئيس نابولي حول تصريحاته ضد اللاعبيين المغاربة

  • Whatsapp
رد السينغالي خاليلدو كوليبالي، المنتقل، حديثا، إلى تشلسي الإنجليزي، على تصريح أوريليو دي لورنتيس، رئيس نابولي، والذي قال إن ناديه لن يتعاقد، في المستقبل، مع لاعبين دوليين أفارقة أو من أميركا الجنوبية، إلا في حال موافقتهم على شرط الغياب عن منتخبات بلدانهم في منتصف الموسم الكروي الأوروبي.

قال خاليدو كوليبالي، في مؤتمر صحفي، الأربعاء 3 غشت 2022، إن “المنتخب الوطني يمثل أهمية قصوى، وعلى الجميع احترام ذلك”، مضيفا: “لم يسبق لأحد أن طلب مني عدم الذهاب للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية أو أي بطولة أخرى”.

وتابع كوليبالي: “ربما حاولوا، في بعض الأحيان، الطلب أو إخبار مدير أعمالي بهذا الأمر، لكن لا أحد يستطيع أن يطلب مني عدم تمثيل منتخب بلادي”.

وكانت كأس أمم إفريقيا تقام كل عامين في موعدها التقليدي في أول شهرين من العام، ولكن النسخة المقبلة تستضيفها ساحل العاج في يناير 2024، بعد أن كانت مقررة في يونيو 2023، وتأجلت بسبب موسم الأمطار في ساحل العاج خلال أشهر الصيف.

كما تُقام كوبا أميركا كل عامين خلال الصيف، لكن تصفيات كأس العالم تقام خلال الموسم الأوروبي.

ومعلوم أن الأندية ملزمة بالسماح للاعبين الدوليين بالانضمام إلى منتخباتهم خلال الفترات الدولية التي يشرف عليها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.